الحويلة يقترح استحداث تطبيق للإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة

16:46 17 أكتوبر 2018 الكاتب :  
النائب د. محمد الحويلة

أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقديمه اقتراحا برغبة لاستحداث تطبيق على الهواتف الذكية، على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية للإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة وتسلم تقرير الحادث اما عن طريق البريد الالكتروني او الرسائل القصيرة.

ونص الاقتراح على ما يلي:

تعد الحوادث المرورية البسيطة (من دون إصابات) أحد الأسباب في الازدحامات المرورية بسبب اصرار الاطراف المشتركة في الحادث سواء المتسبب أو المتضرر على عدم تحريك مركباتهم من مكانها إلى حين وصول الدورية المختصة لمكان الحادث.

لذا يجب ان تكون الإجراءات المتعلقة بالإبلاغ عن الحوادث المرورية مريحة ولا تستنزف جهدا ووقتا، فيجب الاستفادة من التقدم التكنولوجي في مجال الاتصالات واستخدام الهواتف الذكية في الابلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال تصوير الحادث وتسلم التقرير عبر البريد الإلكتروني كما هو متبع في العديد من الدول التي تستخدم هذا النظام والتي بلا شك ستوفر وقتا وجهدا كبيرًا للطرفين، الجهاز الأمني وأصحاب العلاقة، وكذلك القضاء على مشكلة الازدحام المروري الذي تسببه الحوادث المرورية البسيطة بسبب التعامل معها وفق الآلية التي تتطلب وصول الدورية المختصة لمكان الحادث.

لذا فأنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :

استحداث تطبيق على الهواتف الذكية، على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية يتمكن من خلالها سائقي المركبات من الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال تصوير الحادث وإدخال ارقام المركبات المرتبطة بالحادث وتسلم تقرير الحادث اما عن طريق البريد الالكتروني او الرسائل القصيرة SMS.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top