الدمخي يسأل وزير الصحة عن ضوابط عمليات السمنة وشفط الدهون

16:46 24 ديسمبر 2018 الكاتب :  
النائب د. عادل الدمخي

وجه النائب د. عادل الدمخي سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود عن الضوابط والشروط المعمول بها في مستشفيات الوزارة وفي القطاع الخاص لإجراء عمليات السمنة وشفط الدهون وتكميم وتحزيم المعدة.

وطلب النائب في سؤاله إفادته عن التالي:

1.الضوابط والشروط المعمول بها في مستشفيات الوزارة وفي القطاع الخاص لإجراء عمليات السمنة وشفط الدهون وتكميم وتحزيم المعدة.

2.الجهة المسؤولة عن متابعة مدى الالتزام بتطبيق الشروط في المرافق الصحية بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص .

3.المستشفيات والمراكز الطبية والجراحون بالقطاع الطبي الخاص المرخص لهم من الوزارة بإجراء العمليات الجراحية لعلاج السمنة وزيادة الوزن.

4.الشكاوى التي تلقتها الوزارة بخصوص أخطاء طبية أو وفيات تتعلق بهذه الأنواع من العمليات خلال عام2018والإجراءات التي قامت بها الوزارة حيال تلك الشكاوى بالقطاعين الحكومي والخاص.

5.القضايا المرفوعة على الوزارة والأحكام النهائية خلال عام 2018 عن الأخطاء الطبية لعمليات السمنة وزيادة الوزن وشفط الدهون سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص ، مع تزويدي بنسخ من القرارات والتقارير الموضحة للإجابة عن السؤال.

الدمخي يسأل وزيرة الشؤون عن عدد طلبات الاستثناءات من شروط شغل المناصب الإشرافية

وجه النائب د. عادل الدمخي سؤالاً إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن عدد طلبات الاستثناءات من شروط شغل المناصب الإشرافية في جميع أجهزة الدولة.

وطلب النائب تزويده وإفادته بالتالي:

1 – يرجى تزويدنا بعدد طلبات الاستثناءات من شروط شغل المناصب الاشرافية لدى ديوان الخدمة المدنية في جميع جهات الدولة ، وتزويدنا بأسماء من تم قبول طلباتهم.

2 – ما الآلية التي تم من خلالها قبول الاستثناءات لدى ديوان الخدمة المدنية؟


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top