التعليمية تطالب جهات نقابية ومدنية بتصور شامل بشأن المزايا المالية للهيئات المساندة في التربية

16:54 24 ديسمبر 2018 الكاتب :  
جانب من اجتماع اللجنة التعليمبة اليوم

بحثت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها اليوم الاثنين اقتراحات بقوانين بشأن بدلات ومكافآت الهيئات المساندة العاملة في وزارة التربية.

وقال مقرر اللجنة النائب د. محمد الحويلة في تصريح بالمركز الاعلامي في مجلس الأمة إن الاجتماع السابع للجنة تم بحضور قيادات من وزارة التربية وبعض الجهات النقابية والمدنية والهيئات المساندة، مؤكداً عزم اللجنة على اتخاذ الإجراءات كافة لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف الحويلة أن اللجنة بحثت مع الحضور مطالبهم من أجل تحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية، مؤكداً تأييد اللجنة وجهات نظرهم حول ضرورة اقرار قانون يحقق لهم الاستقرار والرضا الوظيفي ويحفز الطاقات الوطنية ويمنع التسرب الحاصل من خلال تشريعات مناسبة توفر لهم المناخ المناسب للعمل .

وأشار إلى ان الاجتماع شهد نقاشاً موسعاً حول كيفية توفير وتطبيق هذا المناخ الصحي للعاملين، لافتاً إلى مطالبة اللجنة الجهات التي حضرت الاجتماع بتزويدها بتصور كامل وشامل حول المقترحات المطلوبة في شأن البدلات المالية بحد أقصى الخميس المقبل حتى يتم استدعاء مسؤولي وزارتي التربية والمالية وديوان الخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة.

وأكد دعم اللجنة التعليمية وتفهمها هذه المطالَب المستحقة، والتي سيتم بحثها قريبا في اجتماع سوف يخصص من أجل هذا الموضوع.

واعتبر أن هذا القانون يعد من القوانين النوعية التي تنهض بالرسالة التعليمية وتعزز دور المعلم وبالتالي الحصول على مخرجات ذات جودة عالية، مؤكداً عزم اللجنة على اتخاذ الإجراءات كافة التي تدفع إلى تطوير عمل المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top