«مجلس الوزراء» يوافق على ميزانية 2019

18:36 21 يناير 2019 الكاتب :   المحرر المحلي
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020/2019، ورفعه لسمو الأمير تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.

وبلغ إجمالي المصروفات 22.5 مليار دينار وإجمالي الإيرادات 16.4 مليار دينار.

كما وافق مجلس الوزراء على مشاريع قوانين بشأن ربط ميزانية بعض الجهات الملحقة وعدد من المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة، وذلك عن السنة المالية 2020/2019، ورفعها إلى سمو الأمير تمهيداً لاحالتها إلى مجلس الأمة.

واستعرض المجلس استراتيجية الكويت لتعزيز ومكافحة الفساد، والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الكويت، وتسعى إلى تحقيق سلسلة مترابطة من الأهداف المحددة المتعلقة بالنزاهة ومكافحة الفساد، وتمتد إلى خمس سنوات (2024/2019)، وترتكز الاستراتيجية على محاور وأهداف رئيسية ومبادرات تقوم كل منها على نشاطات ومعايير ومؤشرات مختارة في إطار رؤية طموحة وهي «كويت جديدة تقوم على الثقة يسودها احترام كامل لمبادئ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون ومشاركة الجميع في نبذ الفساد»، وتسعى إلى تحقيق التحول المرتجى في دولة الكويت بدءاً من استكمال العمل على تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصولاً إلى تحقيق معدلات أفضل على مؤشرات التنمية المستدامة مروراً بتحسين موقع الدولة على المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالنزاهة ومكافحة الفساد.

ووجه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك كافة الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع هذه الاستراتيجية موضع التنفيذ تحقيقاً للأهداف المنشودة، كما عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في إعداد هذه الاستراتيجية وبارك هذه الخطوة.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الإعلام إطلاق حملة توعية متزامنة مع الفعاليات السنوية لرفع علم دولة الكويت، يكون من أهدافها:

- التركيز على الجانب التاريخي للعلم وطرق استخدامه وسبل احترامه كونه رمزاً وطنياً.

- التعميم على جميع الجهات الحكومية بضرورة الحرص على رفع علم دولة الكويت على مبانيها في مكان بارز ومتابعة حالته بشكل دائم للتأكد من سلامته وعدم تعرضه للتلف.

- تكليف وزارة التربية بالمتابعة والتأكيد على كافة المدارس الحكومية والخاصة بضرورة رفع علم دولة الكويت على مبانيها وأداء التحية له في طابور الصباح.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة كندا بشأن النقل الجوي، وقرر رفعه إلى سمو الأمير.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top