التعليمية: دعوة وزير التعليم العالي لبحث قضايا الشعب المغلقة غدًا الثلاثاء

16:47 28 يناير 2019 الكاتب :  
جانب من اجتماع اللجنة التعليمية اليوم

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم مشروع القانون في شأن الجامعات الحكومية، إضافة إلى عدد من الاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي، في تصريح صحفي، إن (التعليمية) استعرضت اقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين، بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بدلات ومكافآت.

وأضاف أن اللجنة بحثت في اقتراحات بقوانين أخرى تتعلق بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 2005 في شأن إعادة أعضاء هيئة التدريس السابقين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى العمل.

وأوضح الرويعي أن التعديلات تقضي بإعادة الباحث العلمي في (معهد الأبحاث) إلى عمله في حال ترشحه لعضوية مجلسي الأمة أو البلدي أو استقالته، بحيث يسري عليه ما يسري على عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت و(التطبيقي).

وأشار إلى حضور النواب صلاح خورشيد والحميدي السبيعي وفيصل الكندري اجتماع اللجنة، لاهتمامهم بالقضايا التعليمية وأبرزها الشعب المغلقة في (الجامعة) و(التطبيقي) وكذلك قضايا التسجيل التي تواجه الطلبة في بداية كل فصل دراسي.

ولفت إلى تواصل اللجنة ووزير التربية د.حامد العازمي واستجابته لحضور اجتماع اللجنة غدًا الثلاثاء والتي سيحضرها مديرو وعمداء القبول والتسجيل في كل من الجامعة والتطبيقي.

وأكد أن اللجنة سوف تبحث القضايا السالفة الذكر إضافة إلى التحويل فيما بين الأقسام والكليات.

واعتبر الرويعي أن تكرار قضية الشعب المغلقة هي أزمة مصطنعة، متمنيًا حل هذه القضية وتحمل الجميع مسؤولياته الأدبية والقانونية والوطنية في هذا الإطار.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top