وزير الصحة: الكویت مقبلة على تطور لافت في تقدیم الخدمات الصحیة

16:51 28 يناير 2019 الكاتب :   (كونا)
الوزير الحمود في افتتاح معرض الصحة العربي

أكد وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الحمود تبني الكویت أفضل الحلول التكنولوجیة الحدیثة في مجال الرعایة الصحیة لا سیما في المستشفیات الحدیثة التي افتتحت أخیرًا.

جاء ذلك في تصریح أدلى به الحمود لـ(كونا) عقب مشاركته في افتتاح معرض الصحة العربي 2019 الذي أقیم بدبي بحضور نائب حاكم دبي وزیر المالیة الإماراتي الشیخ حمدان بن راشد آل مكتوم وعدد من الوزراء والمسؤولین الحكومیین الإماراتیین.

وقال الحمود إن الكویت مقبلة على تطور لافت في تقدیم الخدمات الصحیة في جمیع محافظات الدولة عبر تقدیم خدمات إلكترونیة جدیدة في مقدمتھا الملف الطبي الإلكتروني الموحد والذي من شأنه تسریع وتیرة الخدمات وتحسین جودتھا.

وأوضح أن ھذا المشروع الخدمي تم تدشینه في عدد من المرافق التابعة لوزارة الصحة مؤكدًا أن العمل جارٍ خلال الفترة الحالیة على تدشین ذلك المشروع (الملف الموحد) بجمیع المستشفیات والمراكز الصحیة الحكومیة.

وبین في ھذا السیاق أنه من خلال ھذا المشروع یتم استدعاء الملف بشكل إلكتروني كامل من قبل الطبیب المعالج للوقوف على التاریخ الطبي للمریض بشكل سریع ودقیق.

وكشف عن أن الرؤیة المستقبلیة لوزارة الصحة ھي تفعیل مشروع الملف الطبي الموحد الإلكتروني مع مستشفیات القطاع الخاص "وبھذا نكون قد أنشأنا نظامًا صحیًّا متطورًا یربط جمیع المنشآت الصحیة داخل الكویت ببعضھا لنحقق بذلك قفزة كبیرة في تقدیم الرعایة الطبیة".

وذكر الوزیر أن الوزارة ستقوم كذلك على تبني التكنولوجیا الحدیثة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.

وحول مشاركته في معرض الصحة العربي 2019 قال الوزیر الصباح إنھا "مھمة جدًّا" للاطلاع على آخر ما توصلت إلیه التقنیات الطبیة الحدیثة لا سیما إدخال الذكاء الاصطناعي في عالم الطب مشددًا على أن ذلك سیحدث "ثورة تكنولوجیة" داخل المستشفیات لما له من فائدة في تقدیم ید العون للأطباء.(كونا)


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top