"برلمانيون عرب ضد الفساد" تقيم ورشة عمل برلمانية خاصة بالتنمية المستدامة

13:46 29 يناير 2019 الكاتب :  

تقيم منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" يوم غد في مجلس الأمة ورشة عمل برلمانية لأعضاء مجالس الشورى والوطني والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.

وقال رئيس المنظمة د. ناصر الصانع في تصريح صحفي: إن الورشة ستعقد في القاعة متعددة الأغراض بالمجلس يومي 30-31 يناير الجاري بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية، وعدد من منظمات المجتمع المدني في الكويت كجمعية الشفافية الكويتية، والجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.

وأوضح أن ورشة العمل تهدف إلى التركيز على أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة وخصوصاً الهدف رقم (16) الخاص بالحوكمة.

وقال الصانع: إنه سيتم خلال ورشة العمل استعراض لكيفية دفع التنمية على المستوى الوطني وكيفية متابعة تقدم خطط التنمية المستدامة من خلال الدور البرلماني، وذلك بالاستعانة بخبراء دوليين متخصصين بهذا الجانب.

وذكر أن هذا الموضوع يعد أولوية لدى الكثير من المنظمات، مبيناً أنه سيتم تسليط الضوء على المتابعة البرلمانية لخطط التنمية المستدامة بالرغم من أنها شأن حكومي بحت فإن البرلمانات في كل دول العالم لها دور في متابعة أداء دولها فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

وأشار الصانع إلى أن الورشة تتيح للمشاركين فرصة التعرف على التجارب الدولية والعربية في هذا المجال والاستفادة منها.

يذكر أن منظمة "برلمانيون عرب ضد الفساد" هي الفرع العربي من المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ومقرها كندا.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top