العتيبي يقترح عدم منح التراخيص لبناء محطات البنزين داخل المناطق السكنية

16:46 14 فبراير 2019 الكاتب :  
النائب خالد العتيبي

أعلن النائب خالد العتيبي عن تقديمه اقتراحا برغبة بمنع بناء محطات البنزين داخل المناطق السكنية والتخطيط لإزالة كل المحطات الموجودة حاليا داخل المدن خلال ثلاث سنوات.

وجاء في مقدمة المقترح:

تشكّل محطات الوقود للسيارات داخل المناطق السكنية وقطعها المختلفة خطورة شديدة على أرواح قاطني هذه المناطق فضلا عن خطورتها على صحة السكان وسلامة الأبنية المجاورة لها، ويعتبرها البعض بمثابة قنابل موقوتة قد تنفجر في أي وقت وتحدث مالا يحمد عقباه.

وتشير الدراسات إلى أن الأطفال وبسبب سكنهم بجوار محطات الوقود يكونون أكثر عرضة من غيرهم بالإصابة بضيق التنفس بسبب رائحة البنزين والديزل، وهما مصدر الأذى البيئي-الصحي، والأمر لا يتوقف فقط عند خطورة الانبعاثات الغازية الخطيرة من محطات الوقود، بل يمتد إلى التلوث الكثيف لأرض المحطات والأراضي المتاخمة لها.

وقد تنبهت العديد من الدول لخطورة هذا الامر وأصدرت تشريعات تمنع ترخيص محطات الوقود داخل الاحياء السكنية، وعليه أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

منع إعطاء التراخيص لبناء محطات الوقود داخل المناطق السكنية الجديدة، والاكتفاء ببنائها فقط على أطراف المدينة والطرق الرئيسة أو على مداخل ومخارج المناطق السكنية، مع إعداد خطة خلال ثلاث سنوات لإزالة كل المحطات الموجودة حاليا داخل المناطق السكنية ونقلها للخارج.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top