الكويت تسلم ألف مأوى متكامل لصالح لاجئي الروهنجيا ببنجلاديش

09:04 02 مارس 2019 الكاتب :   محرر الشؤون المحلية

سلمت الكويت ألف مأوى متكامل ومجھز لصالح لاجئي الروھنجيا بمنطقة "كوكس بازار" ببنجلاديش في خطوة إنسانية تھدف إلى مساعدتھم وتخفيف وطأة المعاناة عن كاھلھم.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الھلال الأحمر الكويتي د. ھلال الساير لـ"وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، أمس الجمعة، على ھامش التسليم بحضور سفير الكويت لدى بنجلاديش عادل حيات، والأمين العام للھلال الأحمر القطري علي الحمادي: إن ھذا المشروع الإنساني أقيم بالتعاون مع جمعية الھلال الأحمر القطري.

وأشاد الساير بالتعاون والتنسيق المستمرين بين جمعيتي الھلال الأحمر الكويتي والقطري، مشيراً إلى أنھ ساھم في توحيد الجھود المشتركة وتعزيز العمل الإغاثي في مختلف الدول.

وأكد ان ھذا المشروع سيخدم نحو ألف عائلة محتاجة من المھجرين من الروھنجيا، لا سيما أن بينھم أرامل وأطفالاً وذوي احتياجات خاصة، لافتاً إلى أنه تم توفير المستلزمات الأساسية الكاملة للسكن، وأشار إلى أن اللاجئين من الروھنجيا يعانون أوضاعاً مأساوية، وأنھم في أمسّ الحاجة للمساعدات بمختلف أشكالھا، معرباً عن أملھ أن تسھم ھذه المساعدات في تخفيف معاناتھم.

وأكد الساير أن الجھود الكويتية المتنوعة تأتي في إطار التوجيھات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظھ الله ورعاه (قائد العمل الإنساني) بشأن مد يد العون للمحتاجين لتخفيف معاناتھم في كل مكان، وشدد على أن جمعية الھلال الأحمر الكويتي سارعت إلى تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية إلى مسلمي الروھنجيا في بنجلاديش بتوجيھات واھتمام القيادة السياسية، مؤكداً استمرارھا في تقديم المساعدات للاجئي الروھنجيا.

وتشير تقديرات إلى أن ما يزيد على 745 ألفاً من لاجئي الروھنجيا فروا إلى "كوكس بازار" منذ اندلاع أعمال العنف بولاية راخين بميانمار في أغسطس 2017.

ويعيش ما يقرب من مليون شخص الآن في مخيم ضخم مكتظ للغاية في "كوكس بازار"، ويعتمدون بشكل كامل على المساعدات الإنسانية دون أن يتمتعوا بحرية التنقل أو أي فرصة لكسب الرزق.

عدد المشاهدات 402

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top