"الأرصاد": تقلبات جوية سريعة في طقس البلاد مع فرصة لأمطار متفرقة

12:49 14 مارس 2019 الكاتب :   محرر الشؤون المحلية

قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن الطقس الیوم الخمیس یشھد تقلبات جویة سریعة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي یؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار ویسبب نشاطا في الریاح الجنوبیة الشرقیة مع فرص أمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا على أن یبدأ التحسن في الأحوال الجویة صباح غد الجمعة.

وأضاف رئیس قسم التنبؤات البحریة في الإدارة یاسر البلوشي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن الطقس نھار الیوم غیر مستقر والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشیطة السرعة تتراوح ما بین 25 و 65 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا.

ولفت البلوشي إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 23 و 26 درجة مئویة في حین یكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بین 3 و7 أقدام.

وذكر أن الطقس لیلا یكون غیر مستقر وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة تتحول الى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بین 15 و45 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بین 10 و 15 درجة مئویة والبحر یكون معتدلا إلى عالي الموج ما بین 3 و 6 أقدام.

وبین أن الطقس نھار یوم غد الجمعة یكون دافئا والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الإتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 6 و 26 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح بین 24 و 26 درجة مئویة والبحر یكون خفیفا إلى معتدل الموج ما بین 1 و 3 أقدام.

وأفاد بأن الطقس لیل غد یكون باردا والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 6 و 24 كیلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفیف في المساء أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح بین 10 و 13 درجة مئوی والبحر یكون خفیفا إلى معتدل الموج ما بین 1 و3 أقدام.

وعن حالة الطقس نھار یوم بعد غد السبت قال البلوشي: إنه یكون دافئا والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و35 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 25 و 28 درجة مئویة أما البحر فیكون خفیفا إلى معتدل الموج ما بین 2 و 5 أقدام.

وبین أن الطقس لیل السبت یكون باردا والریاح جنوبیة شرقیة إلى جنوبیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و38 كیلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب في المساء أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فما بین 10 و 14 درجة مئویة والبحر یكون خفیفا إلى معتدل الموج ما بین 2 و 5 أقدام.

عدد المشاهدات 244

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top