الدلال: اللجنة الدائمة الثانية في البرلماني الدولي تناقش المساواة الاقتصادية

16:35 09 أبريل 2019 الكاتب :  

شارك أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب محمد الدلال اليوم في اجتماع اللجنة الدائمة الثانية في الاتحاد البرلماني الدولي المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وذلك ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد الـ 140 المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الدلال في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة استكملت مناقشة قرار سيصدر من المؤتمر يتعلق عملية تعزيز التنمية وتقليص الفوارق بين الدول الغنية والفقيرة وتحسين الاقتصاد اضافة تشجيع المرأة والشباب على الانخراط في العملية الاقتصادية.

وأضاف الدلال ان المناقشات ركزت ايضا على أن الأعمال التجارية والاستثمارية على مستوى العالم لا تتعارض مع البيئة الى جانب الاهتمام بالعمل والعمالة وعدم استخدام الاطفال او النساء في أعمال العنف او الاعمال غير السليمة او تلك التي تؤدي الى انتقاص من كرامتهم الانسانية.

وذكر الدلال " شاركنا في هذه اللجنة وأبدينا عددا من الملاحظات في هذا الشأن بالتنسيق مع عدد من برلمانات العالم" معربا عن امله في أن تكون قرارات المؤتمر ذات فاعلية لكافة البرلمانات.

من جهة اخرى اشار الدلال الى كلمة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم التي ألقاها يوم امس وتطرقت الى دور الاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز الديمقراطية ومعالجة المشاكل التي تواجهها الشعوب ورفع مستوى التنمية بشكل عام وكافة القضايا الرئيسة في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

عدد المشاهدات 254

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top