قوة خليجية من 100 ألف رجل

19:51 26 مايو 2011 الكاتب :  

وأكد الأمير متعب، في تصريح بعد حضوره تمارين عسكرية للحرس الوطني السعودي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد القوة الحقيقية في منطقة الشرق الأوسط

كشف وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله، أنه سيتم إنشاء قوة عسكرية خليجية قوامها 100 ألف رجل.

وأكد الأمير متعب، في تصريح بعد حضوره تمارين عسكرية للحرس الوطني السعودي، أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد القوة الحقيقية في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أن «وحدة الصف الخليجي هي القوة الحقيقية للمنطقة كلها وللأمة العربية».

وأشار إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نحو اتحاد دول المجلس؛ «لأن في الاتحاد قوة لنا في اتصالاتنا الخارجية وفي قوتنا الأمنية والدفاعية والاقتصادية».

وأضاف أن الحرس الوطني السعودي جاهز للمشاركة في القوة الخليجية إذا طلب منه المشاركة، مبيناً أن «الحرس الوطني مهمته معروفة؛ فمع وزارة الدفاع، الدفاع عن الوطن، ومع وزارة الداخلية، لحفظ الأمن والاستقرار داخل المملكة».

وأعرب عن تمنياته أن تكون القرارات التي صدرت عن القمة الخليجية التي أقيمت في الكويت أخيراًً في الصالح العام لدول مجلس التعاون.

وكانت قمة دول مجلس التعاون الـ34 التي عقدت في الكويت في ديسمبر الماضي قد أكدت في بيانها الختامي مواقف دول المجلس حيال جملة من المواضيع، منها العسكرية، حيث أكد مسألة استكمال الخطوات والجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار دول المجلس وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي.

عدد المشاهدات 5413

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top