السفير الكويتي في قطر: المواقف البرلمانية منسجمة مع سياسة الكويت الخارجية

16:42 10 أبريل 2019 الكاتب :   (كونا)

قال سفیر الكویت لدى قطر حفیظ العجمي إن المواقف البرلمانیة الكویتیة في المحافل الدولیة تنسجم مع المواقف التي تتخذھا الكویت في سیاساتھا الخارجیة التزاما بتوجیھات صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد.

وأضاف السفیر العجمي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم في ختام أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 أن المشاركة الفاعلة لرئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له في اجتماعات المؤتمر كان لھا الأثر في تسلیط الضوء على أھمیة برلمانات العالم في معالجة جمیع القضایا والأزمات التي تواجھھا البشریة.

وأشار إلى كلمة الغانم التي تناولت أھمیة إدانة الإرھاب في العالم بجمیع أشكاله وأنواعه وضرورة إدانة ممارسات الكیان الصھیوني بحق الشعب الفلسطیني واحتلال أراضیه، فضلا عن رفض الإعلان الأحادي الأميركي الأخیر بالاعتراف بسیادة الكیان الصھیوني على الجولان المحتلة.

وأكد أھمیة نتائج اجتماعات اللجان التي انبثقت عن المؤتمر وشارك فیھا أعضاء الشعبة البرلمانیة وقدموا فیھا أوراق عمل توضح وجھة نظر مجلس الأمة تجاه القضایا التي ناقشتھا وأھمھا التعلیم وحقوق الإنسان وتعزیز السلم والأمن الدولیین وتمكین المرأة ومشاركتھا وإنصافھا.

وأشار إلى أھمیة ھذا المؤتمر باعتباره منبرا عالمیا لجمیع الوفود البرلمانیة التي تمثل شعوبھا ومجتمعاتھا لمناقشة أھم القضایا العالمیة التي من شأنھا تمكین المجتمعات من تحقیق تطلعاتھا وطرح ھمومھا، فضلا عن أھم الأزمات العالمیة وطرق علاجھا.

كما أشار إلى نتائج الاجتماعات التي عقدھا وفد مجلس الأمة وفي مقدمتھا الاجتماع مع أمیر قطر الشیخ تمیم بن حمد الذي تناول العلاقات الأخویة التاریخیة بین البلدین وأھمیة تعزیزھا وترسیخھا وأخذھا الى آفاق أوسع وأرحب، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات في المنطقة. 

عدد المشاهدات 299

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top