خلال لقاء الوفاء السنوي السابع الذي نظمته الجمعية تحت شعار "حسن العهد من الإيمان"
د. المذكور: جمعية الإصلاح تحرص على التواصل المستمر مع أبناء المجتمع الكويتي

09:34 11 أبريل 2019 الكاتب :   سامح أبو الحسن

أكد رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور حرص الجمعية على التواصل المستمر مع أبناء المجتمع الكويتي من خلال برامجها وأنشطتها، ومنها لقاء الوفاء لأبناء الجمعية ممن كانت لهم سابقة بالعمل الإسلامي ولهم أعمال جليلة في إرساء قواعد العمل الخيري والاجتماعي في جمعية الإصلاح منذ نشأتها عام 1963م.

جاء ذلك في كلمته أمام لقاء الوفاء السنوي السابع الذي نظمته جمعية الإصلاح الاجتماعي، مساء أمس الأربعاء، في مقرها بمنطقة الروضة تحت شعار قول النبي صلى الله عليه وسلم "حسن العهد من الإيمان"، بحضور كثيف من أعضاء الجمعية وعدد من قيادييها.

وأضاف المذكور أن المستحيلات الثلاثة هي الغول والعنقاء والخل الوفي، وحينما نذكر الخل الوفي نتذكر قول الله سبحانه وتعالى (الْأَخِلَّاء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ {67}) (الزخرف)، وهؤلاء المتقون هم الذين يحملون الوفاء، ويقول الله سبحانه وتعالى (وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً {125}) (النساء)، والخليل هو الذي يتخلل ويتعهد صاحبه، فالإنسان يعرف أخاه وما يتعلق بظروف وأحواله، فإن كان فقيراً أعطاه وإن كان صاحب مشكلة ساعده في حلها مثل تخليل الأصابع في الوضوء وهو تعهدها.

وأضاف المذكور أنه لا يمر أسبوع على جمعية الإصلاح الاجتماعي ولها فعاليات مختلفة، ففي هذا اليوم كانت ديوانية الرعيل الأول في الصباح، ونجتمع في المساء لكي نحيي هذه القيمة العظيمة التي لا تقف عند أبناء الجمعية فقط، بل تتعداها من خلال زيارة المرضى، مبيناً أن مكتب الوفاء يضم خيرة الإخوة القدماء، وأنشطة المكتب مختلفة.

وبين المذكور أن المكتب أصدر كتاب الوفاء الصراح الذي يضم بين جنباته لمشروعات خيرية لأبناء جمعية الإصلاح الاجتماعي الذين توفاهم الله.

 

WhatsApp Image 2019-04-11 at 9.51.13 AM.jpeg

 

 

 

WhatsApp Image 2019-04-11 at 9.50.51 AM.jpeg

  • عنوان تمهيدي: خلال لقاء الوفاء السنوي السابع الذي نظمته الجمعية تحت شعار "حسن العهد من الإيمان"
عدد المشاهدات 269

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top