د. سعد الجدعان: معظم الناس لا يعرفون إلا قراءة حفص ونعمل على تعريفهم ببقية القراءات العشر

13:45 19 مايو 2019 الكاتب :  

في إطار البرامج والمسابقات الثقافية التي يقيمها المركز الرمضاني للقراءات العشر بمسجد غزيل الهملان بمنطقة المنقف، صرح رئيس المركز د. سعد الجدعان بأن المركز للسنة الثانية على التوالي يختص بإمامة الناس بالروايات القرآنية المختلفة، وذلك لتعريف الناس بأهمية القراءات بأنواعها، وأنها كلها قد قرأ بها النبي صلى الله عليه وسلم.

ولفت د. الجدعان إلى فوز ستة من المصلين بعمرة مجانية مدفوعة التكاليف مع زيارة للمدينة المنورة، كما أمَّ المصلين الشيخ المقرئ د. سلطان الفقيه من اليمن برواية السوسي عن أبي عمرو، كما يتم يومياً بعد الصلاة أسئلة ثقافية على جمهور المصلين، ومن يفز يكرَّم، كما تتخلل الصلاة خواطر إيمانية ومحاضرات يومية بعد صلاة العصر، ويشهد المركز إفطاراً جماعياً، وتوزيع المرطبات والماء، بالإضافة إلى وجبات السحور وتوزيع الهدايا على المصلين.

وأكد أن المركز يهدف إلى تثقيف جمهور المصلين وتعريفهم بالقراءات العشر ورواياتها العشرين، خاصة أن معظم الناس في الكويت لا يعرفون إلا قراءة حفص، ودورنا في وزارة الأوقاف تعريفهم ببقية القراءات العشر، والشخص الذي يقرأ بتلك القراءات يثاب عليها بإذن الله لأنه أحيا سُنة مهجورة.

لافتاً إلى أن المركز استضاف د. محمد نافع، ود. سلطان الفقيه، وياسر العتيبي، وأحمد الريادي، وزيد العبايي، وصادق النهاري، وحمزة العسلي.. وغيرهم من قراء العالم المتميزين.

عدد المشاهدات 362

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top