طباعة

    "الداخلية" تنفي صحة مقطع فيديو في مطار الكويت

15:21 11 يونيو 2019 الكاتب :   محرر الشؤون المحلية

نفت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو في مطار الكويت الدولي تضمن عدم إمكانية سفر المقيمين إلا بوجود بطاقة مدنية، مؤكدة أنه يفتقد إلى الدقة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إن أي مقيم لديه ملصق الإقامة سارية المفعول قبل صدور القرار الوزاري رقم (2019/135) بتاريخ 2019/3/10 بشأن الاستعاضة بملصق الإقامة بالبطاقة المدنية يستطيع السفر دون البطاقة بل يعتمد على الملصق الموجود بجواز السفر.

وأوضحت أن من قام بعمل إقامة من تاريخ 2019/3/10 فما بعد أو نقل معلومات من جواز سفره القديم إلى جوازه الجديد فھذا يحتاج عند السفر إلى البطاقة المدنية، بحيث يكون الاسم الأول والأخير من البطاقة المدنية لاتينياً مطابقاً للجواز وجنسية حامل الجواز مطابقة للبطاقة المدنية ورقم الجواز يكون صحيحاً في البطاقة المدنية.

وذكرت أنھا سبق أن قامت بحملة إعلامية بشأن صدور القرار الوزاري رقم (2019/135) بشأن الاستعاضة بملصق الإقامة بالبطاقة المدنية بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون الإقامة والھيئة العامة للمعلومات المدنية والجھات الأخرى المعنية، وتھيب الإدارة بوسائل التواصل الاجتماعي مراعاة الدقة والحذر فيما تنشره من أخبار تتعلق بالشأن الأمني.

عدد المشاهدات 352