العدساني: على وزير الداخلية إنصاف كل صاحب حق في الترقيات والتعيينات في الوزارة

16:32 17 يونيو 2019 الكاتب :  

ثمن النائب رياض العدساني تفاعل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بشأن ما أثير عن وجود تدخلات في بعض التعيينات داخل الوزارة، وتأكيده أن كل صاحب حق في هذه التعيينات سيأخذ حقه.

وقال العدساني في تصريح صحافي بمجلس الأمة "من المفترض أن من يشكل وزارة الداخلية هو الوزير ذاته، والتدخلات في التعيينات ستؤدي الى سلبيات وتجاوزات، موضحا أنه اتفق مع الوزير على أن يأخذ كل صاحب حق حقه مع الأخذ بعين الاعتبار الرتبة والأقدمية والكفاءة التي تقاس بالانضباطية والإنتاجية والتخصص.

وشدد على أن وزارة الداخلية جهة أمنية وعسكرية ولا يجوز تدخل النواب في التعيينات والترقيات والتنقلات فيها، معتبراً أن هذا الأمر مخالف أدبيا وقانونيا ولائحيا، مؤكدا أن إلغاء الوزير للقرارات يجب ألا يقتصر عند هذا الحد، بل يجب التدقيق والمتابعة فيما يخص العسكريين والضباط والإداريين وإعطاء كل ذي حق حقه في الوظائف الإشرافية.

وعبر عن رفضه تحويل وزارة الداخلية إلى مقر انتخابي للنواب، مضيفا "ليس من المعقول نقل 15 عسكريا إلى مكان آخر من أجل ترقية عسكري واحد محسوب على أحد النواب".

واعتبر العدساني أن الهدف من هذه التعيينات هو أنهم " يريدون أن يمسكوا تلك الإدارات الصلبة التي فيها مراجعون لكي يبروا النواب، وهذا أمر مخالف لا يمكن القبول به"، مطالبا، برفع الظلم عن العسكريين وعدم إقحام السياسة في الأمور الوظيفية مع إعطاء كل ذي حق حقه".

عدد المشاهدات 79

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top