المذكور: التكريم الأممي تتويج لمبادرات سمو الأمير تجاه إغاثة الشعوب المنكوبة

10:18 08 سبتمبر 2019 الكاتب :   المحرر المحلي

هنأ رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة مرور خمس سنوات على تكريم سموه من قبل الأمم المتحدة بتسميته، حفظه الله ورعاه، قائداً إنسانياً، وتسمية الكويت مركزا إنسانياً، مؤكداً أن هذا التكريم الأممي مصدر فخر واعتزاز للشعب الكويتي، وتتويج لمسيرة الخير الكويتية التي بدأت منذ عشرات السنين، وساهمت في الإغاثة الإنسانية وتخفيف المعاناة على العديد من شعوب العالم.

وأضاف في تصريح صحفي بهذه المناسبة: هذا التكريم يضع الكويت في مكانها اللائق بين دول العالم، واعتراف من الأمم المتحدة بالمكانة العالمية لصاحب السمو أمير البلاد، إذ بادرت الأمم المتحدة في التاسع من شهر سبتمبر عام 2014م بتنظيم احتفالية تكريمية لدولة الكويت بتسميتها «مركزاً للعمل الإنساني»، ومنح أمير البلاد لقب "قائد العمل الإنساني"، وذلك تتويجاً لمبادرات سموه تجاه إغاثة الشعوب المنكوبة، وامتداد أيادي سموه البيضاء بالعطاء ومساندة الفقراء والمساكين والأيتام؛ بما يعكس الوجه الحضاري والإنساني لوطننا الحبيب الكويت.

وبيَّن المذكور أن عهد سمو أمير البلاد تحققت فيه الكثير من الإنجازات الإنسانية الدولية باسم دولة الكويت التي شاركت فيها جمعية الإصلاح الاجتماعي وأخواتها من الجمعيات الخيرية، وأبرزها مؤتمرات دعم اللاجئين السوريين التي احتضنتها الكويت، وعشرات الحملات الإغاثية في مختلف دول العالم.

واختتم المذكور تصريحه بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ صاحب السمو أمير البلاد المفدى ذخراً للوطن، ودوره الرائد للعمل الإنساني والخيري، وحرصه الدائم على ترسيخ قيم العطاء والتكافل الإنساني.

عدد المشاهدات 58

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top