الرحمة العالمية تغيث آلاف المتضررين من الفيضانات في السودان

09:53 10 سبتمبر 2019 الكاتب :   محرر الشؤون المحلية

نفذت جمعية الرحمة العالمية برنامجاً إغاثياً عاجلاً للمتضررين من الفيضانات في السودان، حيث وزعت 1000 سلة غذائية، تزن الواحدة 17 كيلوجراماً، وتتكون من سكر وزيت ودقيق وأرز وحليب مجفف وغيرها، حيث استفاد منها أكثر من 5 آلاف مستفيد، وذلك في مناطق الجيلي في شمال ولاية الخرطوم وفي ولاية النيل الأبيض.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب السودان ووسط أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية، محمد مرضي الرشيدي: إن السودان يعيش أزمة إنسانية جراء السيول التي تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية الرئيسة مثل الجسور والطرق، وكذلك المرافق العامة مثل المدارس والصرف الصحي والمستوصفات المحلية، وتأثرت سبل المعيشة بشكل كبير؛ حيث غمرت السيول المزارع وتسببت في نفوق عدد كبير من الماشية، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي بسبب انهيار خطوط الطاقة، فيما تم إغلاق معظم المتاجر في المدن الرئيسة في الولايات المتأثرة.

وأشار إلى أن الإحصائيات الصادرة كشفت عن مقتل 59، وتضرر نحو 245 ألفاً و700 شخص جراء السيول والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة بالسودان، وذلك في 15 ولاية سودانية.

وأوضح الرشيدي أن الحملات التي تقوم بها الرحمة العالمية لإغاثة الشعب السوداني الشقيق تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الأخوة والواجب تجاه الأشقاء، وتلبية احتياجاتهم التموينية والطبية وغيرها، مساندة لهم في ظل الظروف التي يمرون بها جراء السيول والفيضانات.

ودعا إلى ضرورة الاستجابة الإنسانية العاجلة للمتضررين، وتوفير المواد الإغاثية لهم؛ مشيراً إلى أن الحاجة الماسة للمأوى وخدمات الصرف الصحي والنظافة، بالإضافة إلى الإمدادات الغذائية، حيث اضطرت العائلات في بعض المناطق إلى اللجوء إلى المدارس القريبة بحثًا عن مأوىً لحماية أنفسهم وأطفالهم من الأمطار الغزيرة والفيضانات.

عدد المشاهدات 113

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top