الصحية: قانون تنظيم العمل الخيري جاهز.. والتصويت عليه في الاجتماع المقبل

16:52 08 أكتوبر 2019 الكاتب :   المحرر المحلي

انتهت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في اجتماعها اليوم الثلاثاء من مناقشة مشروع قانون في شأن العمل الخيري، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقال رئيس اللجنة النائب د. حمود الخضير في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن المناقشة انتهت إلى الاتفاق على جميع مواد مشروع القانون وعددها 45 مادة، مؤكدًا أنه يعتبر الآن جاهزًا، وسيتم التصويت عليه في الاجتماع القادم إن شاء الله.

وأوضح الخضير أن مشروع قانون العمل الخيري المقدم من الحكومة يهدف إلى تنظيم العمل الخيري في الكويت وكيفية التعامل معه وليس التضييق عليه.

وأضاف أن العمل الخيري في الكويت مشهود له على مستوى العالم بأكمله وليس هناك مجال للتشكيك فيه، وأن التنظيم يهدف إلى تحقيق المصلحة العامة.

وبين الخضير أن تقرير اللجنة بخصوص هذا المشروع تم سحبه في دور الانعقاد الماضي لمراجعته وتم الاتفاق اليوم على جميع مواد القانون التي يصل عددها إلى ٤٥ مادة.

وأضاف أنه من ضمن ما تم الاتفاق عليه جعل النظام الأساسي للقانون إلزاميًّا مع إمكانية تعديل بعض المواد بعد موافقة الوزارة، وتحديد المصاريف الإدارية التي يجوز للمؤسسة صرفها من خلال اللائحة الداخلية.

وذكر أن الاجتماع الذي استمر ٣ ساعات ونصف الساعة تطرق إلى ضرورة إعادة النظر في صياغة الكثير من مواد هذا القانون وكانت هناك تعديلات في هذا الصدد من النائب أحمد الفضل.

عدد المشاهدات 114

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top