استهدفت التعريف بمشاريعها الإنسانية في عشرات الدول..
الهيئة الخيرية تشارك في رعاية معرض "إكسبو 965" دعماً للشباب الكويتي

10:17 09 أكتوبر 2019 الكاتب :   محرر الشؤون المحلية

- الشمري: معارض التراث تسهم في تنمية وعي الأجيال بالصورة الناصعة لتاريخ الآباء والأجداد

 

 

في إطار مسؤوليتها المجتمعية ودورها التاريخي في دعم الأنشطة الشبابية والوطنية، شاركت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في فعاليات معرض إكسبو 965 – 2019م في نسخته الرابعة والمقام حالياً بقاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم.

وقال نائب مدير عام الهيئة لقطاع الاتصال المؤسسي محمد راشد الشمري، في تصريح صحفي: إن مشاركة الهيئة تأتي في إطار مسؤوليتها المجتمعية داخل الكويت وتحفيزها الشباب الكويتي المهتم بالتراث والتاريخ القديم والحرف التقليدية السابقة.

وتابع قائلاً: كما أن مشاركة الهيئة تهدف أيضاً إلى تعريف أهل الكويت بالمشاريع الخيرية التي دشنتها الهيئة في عشرات الدول حول العالم بدعم من المتبرعين الكرام، لافتاً إلى أن رواد المعرض من النخبة وطلبة المدارس حرصوا على تفقد جناح الهيئة والاطلاع على منتجاتها ومشاريعها الإنسانية في العديد من المجتمعات المستفيدة.

وأضاف أن إقامة مثل هذه المعارض تسهم بقوة في تنمية وعي الأجيال الجديدة بالصورة الناصعة لتاريخ آبائهم وأجدادهم وما عرفوا به من قيم الكفاح والتحدي وحب العمل الخيري.

وأوضح الشمري أن أهم مما يميز هذا المعرض السنوي هو تنوع فعالياته وثراؤها ومخاطبتها مختلف فئات المجتمع وشرائحه مثل ذوي الإعاقة وحفظة القرآن الكريم وأصحاب الحرف اليدوية، والفرق التطوعية، مشيداً بجهود فريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين في تنظيم المعرض ودعم قيم العمل الخيري والتطوعي في المجتمع.

ونوه إلى الإقبال الجماهيري الكبير الذي شهده المعرض، مشيراً إلى أن حضور الطلبة في فعاليات المعرض شكل مشهداً حضارياً بوصفها واحدة من أهم الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى للتعرف على التراث الكويتي وتاريخ الآباء والأجداد.

وتقديراً لمشاركتها في المعرض وحرصها على دعم النشاط الشبابي، كرم فريق «إكسبو 965» الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وتسلم درع التكريم التذكارية نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي محمد راشد الشمري.

وكانت فعاليات وأنشطة المعرض السنوي الرابع لفريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين قد انطلقت الأحد الماضي، بقاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم، وذلك تحت رعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات العامة خالد الروضان، والرئيس الفخري لفريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين الشيخ صباح جابر المبارك، ومؤسس الفريق الباحث محمد كمال، ولفيف من الدبلوماسيين وقيادات وزارتي الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والوجهاء والمهتمين بالتراث وحضور جماهيري غفير.

وتضمن المعرض خلال فترة إقامته خمسة ملتقيات مهمة هذا العام، هي: الملتقى الشبابي الثاني للتراث والصناعات اليدوية، والملتقى الثاني لذوي الإعاقة، والملتقى الأول لحفظة القرآن الكريم الكويتيين، كذلك الملتقى الثاني للفرق التطوعية المنجزة، إضافة الملتقى الخليجي الثالث للتراث والحرف، كما قدم في المعرض العديد من المحاضرات وورش العمل.

  • عنوان تمهيدي: استهدفت التعريف بمشاريعها الإنسانية في عشرات الدول..
عدد المشاهدات 209

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top