"نماء": 1075 طالباً وطالبة استفادوا من حملة "نبي نعلمهم"

12:54 09 أكتوبر 2019 الكاتب :   المحرر المحلي

- مشروع «نبي نعلمهم» يهدف إلى دعم الطلاب الأيتام وغير القادرين على استكمال مسيرتهم التعليمية

- دور نماء يتعدى دفع الرسوم المدرسية للأيتام إلى تكريم الأوائل والمتميزين منهم

- المشروع يحد من ظاهرة التسرب التعليمي ويهدف إلى القضاء عليها

 

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن عدد المستفيدين من حملة «نبي نعلمهم» ضمن مشروع «علمني ولك أجري» الذي يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب الأيتام وغير القادرين، مشيرة إلى أن المشروع استفاد منه خلال العام الحالي 1075 طالباً وطالبة.

وفي هذا الصدد، قال مساعد مدير تنمية الموارد الخيرية في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عبدالله الصانع: إن المشروع استفاد منه الطلبة الأيتام وغير القادرين بتكلفة إجمالية 127393 ديناراً كويتياً.

وأوضح الصانع أن توفير التعليم الجيد حق للجميع، وبدورنا نبذل قصارى الجهود لدعم تعليم الأيتام ومحدودي الدخل الذين يعيشون بالكويت بتبرعات أهل الكويت، مشيراً إلى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية لا يقتصر دورها عند دفع الرسوم المدرسية، بل تتابع وتتفقد الأيتام، وتقوم بتكريم الأوائل والمتميزين منهم، حيث تقيم في نهاية كل عام حفلاً مميزاً يجتمع فيه المتبرعين والطلاب وأولياء الأمور وسط أجواء إنسانية تعكس تميز وريادة العمل الخيري والإنساني في الكويت.

وأشار الصانع إلى أن مشروع «نبي نعلمهم» يهدف إلى دعم الطلاب الأيتام وغير القادرين على استكمال مسيرتهم التعليمية، مبيناً أن نماء تقوم بدفع الرسوم الدراسية إلى المدرسة مباشرة وليس إلى أسرة الطالب، لتضمن أن هذه التبرعات تذهب للغرض المخصصة له وهو دفع الرسوم الدراسية.

وأكد الصانع أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مستمرة في هذا المشروع حتى يستطيع بقية الأيتام والطلاب محدودي الدخل الدخول إلى المدرسة، مبيناً أن مشاهدة الطلاب المحرومين من الدراسة بسبب عدم سدادهم لمصروفاتهم الدراسية يحزن القلب، فالتعليم عصب الحياة وأساس استمرارها وبه تتقدم الأمم.

وأشار الصانع إلى أنه بالإضافة إلى توفير الفرص التعليمية لمن يستحقها ويحتاج إليها ومساعدة الأسر المحتاجة في دفع الرسوم المدرسية ومنح الأولوية للطلاب المتفوقين فرصة استكمال دراستهم، وتحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة من خلال تعليم أبنائها.

وناشد الصانع المؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية والمحسنين إلى دعم ومساندة لحملة «نبي نعلمهم» الذي يقوم بجهود مباركة داخل الكويت، فهدفنا المساهمة في القضاء على الجهل ومحاربة الجوع ومكافحة المرض والوقوف بجانب المعوزين والفقراء، مبيناً أن «نماء» لن تتوانى في أداء رسالتها الإنسانية ومد يد العون والمساعدة للأسر المتعثرة عــن دفع الرسوم الدراسية للطلبـــة المحتاجين داخل الكويت مـن خلال موقعنا الإلكتروني namaakw.net أو من خــلال الاتصــال علـــى الخط الساخن 1888833.

عدد المشاهدات 118

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top