الدقباسي: الكويت تولي اهتمامًا كبيرًا بالبيئة وصحة الإنسان

16:36 14 أكتوبر 2019 الكاتب :   المحرر المحلي

أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب علي الدقباسي التزام دولة الكويت بكل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة وصحة الإنسان، واهتمام مجلس الأمة بهذا الجانب من خلال سن التشريعات المناسبة.

جاء ذلك في تصريح للدقباسي اليوم عقب حضوره اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والمالية والتجارة ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ141 المنعقد حاليًا في العاصمة الصربية بلغراد.

وقال إن الكويت تولي البيئة وصحة الإنسان اهتمامًا كبيرًا، مبينًا أنه أطلع المشاركين في اجتماع اللجنة على جهود مجلس الأمة في سن تشريعات وطنية تضمن وجود اهتمام حقيقي بهذا الجانب.

وأضاف الدقباسي أن الاجتماع شهد طرح العديد من الأفكار بخصوص مشروع القرار المتوقع صدوره بشأن تلك القضية، داعيًا إلى إيجاد تعاون أممي فاعل بخصوص الشركات والمصانع التي تسبب تلوثًا كبيرًا في البيئة على مستوى العالم.

وأشار في هذا الصدد إلى وجود كثير من الشركات العابرة للقارات في مجالات الصناعة والبتروكيماويات والدواء وغيرها التي يترتب على ممارساتها خلل في البيئة.

وذكر الدقباسي أن منطقة الشرق الأوسط تعرضت لتلوث كبير في البيئة نتيجة الحروب وعدم التقيد بالاتفاقيات الدولية والأممية، مبينًا أن المحافظة على البيئة وصحة الإنسان من أهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة بين شعوب ودول العالم.

واختتم الدقباسي تصريحه مؤكدًا أن لجنة التنمية المستدامة من اللجان الدائمة والقرارات الصادرة عنها تحظى باهتمام كبير من الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة.

عدد المشاهدات 64

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top