مجلس الوزراء للمواطنين: تجسيد الوحدة الوطنية وتقديم العون للأجهزة الأمنية

19:50 06 يناير 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

تابع مجلس الوزراء بقلق بالغ تطورات الأحداث المتسارعة في المنطقة مؤخراً واستمرار مظاهر التصعيد وتداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليمي، واستمع إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، والوزراء المختصون وكبار القيادات الأمنية والعسكرية حول الاستعدادات التي قامت بها مختلف الأجهزة الحكومية المعنية، وكذلك التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة أي طارئ في هذه المرحلة الدقيقة.

وأشاد المجلس بالجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية المعنية، مشدداً على مواصلة الجهود للحفاظ على سيادة الوطن وأمنه واستقراره، وحث على التزام اليقظة والحذر والاستعداد الجاد لمواجهة كافة الاحتمالات والتعاون والتنسيق المستمر فيما بينها للعمل على الحفاظ على أمن الكويت واستقرارها وتوفير الأمن والطمأنينة وكافة الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للمواطنين والمقيمين.

وحث مجلس الوزراء المواطنين على تجسيد الوحدة الوطنية وتقديم العون المطلوب للأجهزة الحكومية لتكريس الأمن والاستقرار في البلاد والحفاظ على سلامتهم ومصالحهم.

ودعا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته التاريخية في صيانة أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية من العالم، كما دعا كافة الأطراف إلى ضبط النفس لتجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة متمنياً للدول الشقيقة والصديقة الأمن والاستقرار والازدهار.

ميزانية 2020/ 2021

استمع مجلس الوزراء إلى شرح تفصيلي قدمته وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل وبعض المسؤولين في وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار، عرضوا من خلاله الملامح العامة لمشروع ميزانية الوزارات والإدارات الحكـومية للسنـة المالية 2020/ 2021، كما أوضحوا تقديرات الإيرادات والمصروفات والخطوات والإجراءات المتخذة لضبط المصروفات والسبل الكفيلة لتعظيم الإيرادات.

وأعرب مجلس الوزراء عن تقديره للجهود الطيبة التي بذلتها وزارة المالية في إعداد مشروع الميزانية، آملاً أن تتحقق الغايات المتوخاة منها، وقرر إحالة مشروع الميزانية إلى لجنة الشؤون الاقتصادية لدراسة المشروع وتقديم التوصيات والمقترحات الكفيلة بترشيد الإنفاق وتنويع مصادر الدخل.

المنطقة المقسومة

اطلع مجلس الوزراء على التوصية الواردة في محضر اجتماع لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروعي القانونين بالموافقة على اتفاقية ملحقة باتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية، ومشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين، وقرر المجلس الموافقة على مشروعي القانونين ورفعهما إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تمهيداً لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

عدد المشاهدات 154

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top