مجلس الأمة: تكليف الحكومة بشرح اتفاقية "المقسومة" الخميس

13:21 07 يناير 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

وافق مجلس الأمة على رسالة النائب الكندري بطلب تكليف الحكومة ممثلة بوزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل، بشرح الاتفاقية الملحقة باتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة (المقسومة)، واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بينهما، ومذكرة تفاهم بين البلدين والنتائج المترتبة عليها لاطلاع الرأي العام على بنودها والإجراءات التي تمت من خلالها المفاوضات، بحسب "كونا".

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في كلمة له في جلسة اليوم: إن مجلس الأمة سيتطرق في جلسته الخاصة الخميس المقبل إلى شرح تفاصيل اتفاقية المنطقة (المقسومة) دون التصويت عليها.

وأوضح الغانم أن مسألة التصويت على الاتفاقية ستكون بعد مناقشة لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية للاتفاقية في اجتماعاتها وتصويت اللجنة عليها، ثم رفع تقريرها إلى المجلس، وبعد ذلك سيقوم المجلس بالتصويت عليها.

وكان رئيس مجلس الأمة أعلن، أمس الإثنين، مناقشة المجلس تفاصيل اتفاقية المنطقة "المقسومة"، إضافة إلى استعدادات الحكومة لمواجهة الأحداث الإقليمية المتسارعة والانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه في جلسة خاصة الخميس المقبل.

من جهته، أكد وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح استعداد الحكومة لاطلاع نواب مجلس الأمة والشعب الكويتي على كافة تفاصيل اتفاقية المنطقة المحايدة (المقسومة) بين الكويت والسعودية في جلسة المجلس الخاصة الخميس المقبل.

وقال الناصر، في مداخلة له في جلسة مجلس الأمة اليوم الثلاثاء: إن الحكومة ترحب بعرض هذا الموضوع على المجلس لاستيضاح كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بهذه الاتفاقية لنواب مجلس الأمة والشعب الكويتي.

وأضاف أن الحكومة ستعرض تفاصيل الاتفاقية لتبيان "هذا الإنجاز التاريخي"، معرباً عن الشكر والتقدير إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب د. عبدالكريم الكندري لإشادته بهذا الإنجاز واقتراحه عرض الموضوع على المجلس.

عدد المشاهدات 129

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top