نواب خلال مناقشة الخطاب الأميري: النطق السامي أصاب مواطن الخلل وبين المخاطر ووضع الحلول

16:28 07 يناير 2020 الكاتب :   المحرر المحلي
جانب من جلسة مجلس الأمة اليوم

واصل مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم مناقشة الخطاب الأميري الذي افتتح به سموه دور الانعقاد الحالي.

وأكدت مداخلات نيابية أهمية التفاف الشعب الكويتي حول القيادة السياسية في هذا الوضع الملتهب والمحافظة على الوحدة الوطنية، مؤكدين أن خطاب صاحب السمو أصاب مواطن الخلل وبين المخاطر ووضع الحلول.

ونوهت المداخلات إلى فرصة الحكومة الجديدة في كسب ثقة الشعب من خلال إقرار القوانين التي تصب في مصلحة البلاد، ومعالجة مواطن الخلل التي تضمنها الخطاب السامي، وحماية الموطنين من جشع التجار.

كما أكد نواب في مداخلاتهم أهمية إعادة النظر في بعض القوانين المنظمة لقضية الحريات والتعبير، بما يواكب الدستور الذي يحمي هذه الحريات، مشيرين في هذا الصدد إلى وجود أكثر من اقتراح نيابي لتعديل هذه القوانين.

كما طالب نواب بآلية ممنهجة وواضحة في التعامل مع استثمارات الدولة، بما يراعي الحرص والحذر والدخول في استثمارات مضمونة، كما طالبوا بالاهتمام بالمتقاعدين ومنحهم حقوقهم.

وتناولت المداخلات النيابية قضايا تمس المواطنين مثل الرعاية السكنية وسط مطالبات بعدم التوزيع إلا بعد الانتهاء من جميع الخدمات في المناطق الجديدة، مؤكدين الحاجة إلى إنشاء مستشفى في المنطقة العاشرة.

وإلى ذلك تعددت المطالبات النيابية فيما يتعلق بإعادة هيكلة الدولة والربط الآلي ودمج هيئات وإلغاء أخرى، وتوفير مصادر دخل لتفادي مشكلة 18 ألف عاطل عن العمل. 

وتناولت المطالبات معالجة قضية التركيبة السكانية، وحقوق المقيمين بصورة غير قانونية وتجنيس المستحقين، وإنصاف المرأة غير العاملة، وحل قضية أبناء الكويتيات

عدد المشاهدات 183

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top