ضمن حملتها الطبية الـ 59 لمكافحة العمى وأمراض العيون
بورحمة: الرحمة العالمية أجرت 843 عملية عيون باليمن خلال عام

14:52 14 يناير 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

نفذت جمعية الرحمة العالمية حملة طبية لمكافحة أمراض العيون في اليمن، وذلك في محافظة الضالع، استفاد منها أكثر من 250 حالة.

وقال رئيس القطاع العربي في الرحمة العالمية بدر بورحمة: إن الرحمة العالمية أجرت أكثر من 250 عملية للعيون بواقع 40 ديناراً لكل عملية إضافة إلى زراعة العدسات بالمركز الصحي لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ضمن حملتها الطبية الـ59 لمكافحة العمى وأمراض العيون، مبيناً أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الخيرية الإنسانية لجمعية الرحمة العالمية في اليمن.

وتابع بو رحمة: شهدت الحملة إقبالاً كبيراً من المواطنين ومعظمهم من النازحين جرى خلالها معاينة 2800 مريض من مختلف الفئات العمرية، وقدمت الحملة خدماتها المجانية من فحص ومعاينة وعمليات جراحية وتوزيع العلاجات والنظارات الطبية على المستفيدين، وبهذه الحملة الطبية المجانية لمكافحة العمى وأمراض العيون فقد بلغ إجمالي عدد عمليات العيون المنفذة خلال عام 843 عملية ضمن برنامج مكافحة العمى في اليمن.

وأضاف بورحمة أن هذه الحملة تهدف للمساهمة في القضاء على العمى وأمراض العيون ضمن الجهود الإغاثية الإنسانية المختلفة المنفذة في الجمهورية اليمنية، التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى خاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية، كما يساهم تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية في حل بعض المشكلات الصحية في اليمن، التي تعاني حالياً بشكل كبير من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها حالياً.

وتابع أن هذه الحملات تأتي في إطار تعزيز روابط العمل التنموي والخيري بين الجمعيات الخيرية، وذلك بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الخيرية المختلفة.

وأوضح بورحمة أن الحملات التي تقوم بها الرحمة العالمية لمكافحة أمراض العيون في اليمن تمثل عملاً خيرياً نوعياً، وقد وجدت صدى واسعاً على مستوى المحافظات اليمنية، كما أنها ساهمت في علاج الكثير من المرضى الفقراء والمحتاجين من الرجال والنساء والأطفال من الحالات المرضية المزمنة من قرى ومناطق نائية جاءت بحثاً عن الدواء والشفاء في هذا المخيم الجراحي.

  • عنوان تمهيدي: ضمن حملتها الطبية الـ 59 لمكافحة العمى وأمراض العيون
عدد المشاهدات 75

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top