72 ألف موظف.. إجمالي العمالة الوطنية في القطاع الخاص

18:21 09 فبراير 2020 الكاتب :   كونا

كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية سلطان الشعلاني أن إجمالي العمالة الوطنية في القطاع الخاص بلغ 72 ألفاً، مشيراً إلى أنه في عام 2002 الذي طبق خلاله قرار نسب العمالة الوطنية بلغ إجماليهم آنذاك 1600 مواطن فقط.

وأعلن الشعلاني، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، اليوم الأحد، لإعلان إطلاق فعالية «لأنك تستاهل 3» لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص استحداث منصة التوظيف الإلكترونية للقوى العاملة الوطنية خلال الربع الثاني من عام 2020، وذلك تحت رعاية وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل.

ولفت إلى أن فعالية «لأنك تستاهل 3» التي سوف تقام على مدى يومي 12 و13 الجاري بمشاركة 10 بنوك محلية تستهدف توظيف قرابة 400 مواطن ومواطنة في القطاع المصرفي في أكثر من مهنة ووظيفة.

وأوضح أن هذه المنصة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المرتبطة بالقوى العاملة وتهتم بتطوير سوق العمل والعمالة الوطنية، مشيراً إلى أن تنامي أعداد المواطنين في هذا القطاع الحيوي يؤكد الإقبال الكبير للعمل خلاله؛ حيث يستطيع العامل تحقيق طموحاته وآماله بصورة أسرع من الحكومي.

وبين الشعلاني أنه خلال فعالية العام الماضي «لأنك تستاهل 2» بلغ إجمالي من أجروا المقابلة الشخصية 1356 مواطناً، 622 اجتازوها بنجاح وتوظف منهم 256 في يوم واحد.

وقال: إن الهيئة العامة للقوى العاملة تفخر بالإعلان عن انطلاق الفعالية التي تعد أضخم فعاليات التوظيف، مبيناً أنه سيتم خلالها فتح قنوات الاتصال بين أكبر 10 بنوك محلية وبين الباحثين عن عمل من الشباب الكويتي الطموح والجاد في البحث عن فرص وظيفية.

وأشاد الشعلاني بالطفرة الوظيفية للعمالة الوطنية المحققة في مجالات الاتصالات والبنوك، لافتاً إلى أن الهيئة تسعى حالياً إلى إيجاد مجالات أخرى في سوق العمل لدخول المواطنين إليها على سبيل المثال لا الحصر في قطاع وكالات السيارات.

من جانبه، قال مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى: إن الهيئة لا تألو جهداً في دعم الشباب الكويتي وتشجيعه بكل الوسائل ليتطور ويرتقي ويشارك الكويت في نهضتها الاقتصادية من خلال العمل والإبداع في القطاع الخاص.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top