خريطة كورونا في العالم تتمدد

18:28 07 مارس 2020 الكاتب :   قدس برس

يواصل فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، انتشاره في جميع أنحاء العالم، وتجاوز عدد الإصابات الـ 100 ألف في 92 دولة، فيما ارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 3346 حالة في العالم.

الصين: 3073 حالة وفاة

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت ارتفاع ضحايا فيروس كورونا إلى 3073 حالة وفاة، فيما كشفت عن توجه لتوسيع استخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية في علاج المصابين.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقرير يومي أنه جرى خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 28 حالة وفاة جديدة و99 إصابة مؤكدة بالفيروس في عموم البلاد.

وأوضحت أن عدد حالات الوفاة ارتفع بذلك إلى 3073 شخصا، في حين زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 80813 شخصا.

وبينت أن الحالات بينها 74 إصابة في مقاطعة هوبي (وسط الصين)؛ مركز تفشي الفيروس، في حين كانت جميع حالات الوفاة في المقاطعة ذاتها.

وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي تم الاشتباه بها بلغ 99 حالة. منوهة إلى أن عدد الحالات الخطرة انخفض إلى 5489 بينما غادر المستشفيات منذ ظهور الفيروس وانتشاره 55404 مرضى بعد تماثلهم للشفاء.

وقالت اللجنة إن 22177 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج و26730 تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس؛ من بينهم 4773 خرجوا من المراقبة الطبية.

وأشارت إلى تسجيل 107 حالات إصابة مؤكدة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة حتى نهاية أمس الجمعة من بينها حالتا وفاة، في حين تم تسجيل عشر حالات في منطقة مكاو الإدارية الخاصة و45 حالة إصابة في تايوان، بما في ذلك حالة وفاة واحدة.

16 مصابا في فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، أمس الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا إلى 16 مصابا، بعد الكشف عن 9 إصابات جديدة في مدينة بيت لحم.

وأوضحت وزارة الصحة أنها أجرت فحوصات لعينات 355 شخصا، في مختبر الصحة المركزي برام الله منذ 20 يناير، تبين أنها "سلبية" أي غير مصابة بالفيروس.

وبينت أن هناك 3 حالات في الحجر الصحي الخاص بالأكاديمية في مدينة أريحا، إضافة إلى 5 حالات في الحجر الخاص بمعبر رفح.

دولة الاحتلال.. ارتفاع الإصابات إلى 21

وارتفع في الدولة العبرية عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 21، وأعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي أن شخصًا ثلاثينيًا من منطقة حيفا عاد مصابا بالفيروس من العاصمة النمساوية فيينا الأحد الماضي.

وقالت الصحة إن سائحا إيطاليا مصابا بالفيروس كان قد زار "إسرائيل" الأسبوع الماضي، وتم اكتشاف ذلك بعد عودته إلى بلده.

ولفتت النظر إلى أن هذا السائح وصل إلى "إسرائيل" يوم الأحد الماضي وغادر بعد يومين، ومكث معظم وقته في غرفته في فندق دان في تل أبيب كما تناول الطعام في مطعم الفندق قبل أن يسافر.

إيطاليا تسجل 49 حالة وفاة جديدة

وفي إيطاليا سجلت 49 حالة وفاة جديدة ليبلغ عدد الذين قضوا بالفيروس 197. وبلغ عدد الأشخاص الذين انتقلت إليهم العدوى 4636.

هولندا تعلن عن أول حالة وفاة

أعلنت هولندا اليوم أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

فرنسا تسجل 9 وفيات

وفي فرنسا ارتفع عدد الوفيات إلى 9 بعد أن أودى الفيروس بحياة شخصين آخرين، كما ارتفع عدد المصابين من 154 إلى 577 بحسب وزارة الصحة في باريس.

بلجيكا.. ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 109

وفي بلجيكا، أعلنت السلطات الصحية المحلية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 109 معظمها لدى أشخاص عادوا مؤخرا من إيطاليا.

الولايات المتحدة: حالتا وفاة بفلوريدا

أعلنت الولايات المتحدة، أن شخصين توفيا جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد في ولاية فلوريدا أمس الجمعة، ما يرفع إجمالي الضحايا إلى 17 شخصا.

وقالت وزارة الصحة بولاية فلوريدا في بيان لها إن "شخصين توفيا وهناك حالتين يرجح إصابتهما في مقاطعة بروارد". مشيرة إلى أن المتوفيين عادا مؤخرا من "رحلة دولية".

وتوصف حالتا الوفاة في فلوريدا بأنهما الأولى في الولاية بينما سجلت الحالات الباقية في الولايات المتحدة بواقع حالة واحدة في كاليفورنيا و14 في ولاية واشنطن.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة في ولاية يوتا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في مقاطعة ديفيز. منوهة إلى أنها لرجل كان على متن سفينة سياحية ويخضع حاليا للحجر الصحي بمنزله.

وقد أكدت ولاية هاواي اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس لمريض كان أيضا على متن السفينة السياحية.

مصر: 15 إصابة مؤكدة

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبها في إصابتها بفيروس "كورونا" والأنفلونزا، بداية من الشهر الماضي، وأكدت إصابة 15 شخصا.

وقالت الوزيرة في بيان إن الـ 15 حالة الإيجابية، منها 12 حالة تم اكتشافها أمس الجمعة، حاملة للفيروس، بدون أي أعراض، على متن إحدى البواخر القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة، وجرى تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل، مشيرة إلى أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه تم إجراء تحاليل لـ61 حالة عائدة من العمرة في السعودية مشتبها في إصابتها بالفيروس، وجاءت نتائجها جميعها سلبية (أي غير مصابين بالفيروس).

وأكدت عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد بجميع محافظات الجمهورية، سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها بكل شفافية، طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

عدد المشاهدات 1573
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top