طباعة

    "الهجرة الدولية": عدد اللاجئين الروهنجيا في بنجلاديش وصل إلى 820 ألفاً

11:11 01 نوفمبر 2017 الكاتب :   وكالات

أعلن المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان، أمس الثلاثاء، أن مجموع عدد اللاجئين الروهنجيا في مخيمات بنجلاديش وصل إلى 820 ألف لاجئ.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، أن تدفق اللاجئين الروهنجيا إلى بنجلايدش مستمر رغم الانخفاض الذي شهدته الفترة الماضية.

وأشار إلى أن عدد المسلمين الروهنجيا الذين فروا من آراكان إلى بنجلاديش بسبب أحداث العنف التي بدأت في 25 أغسطس الماضي، بلغ 607 آلاف شخص، ليرتفع مجموع عدد اللاجئين الروهنجيا في بنجلادش إلى 820 ألفاً.

وفي 25 أغسطس الماضي، أطلقت ميانمار حملة أمنية بمشاركة قوات الجيش والشرطة ومليشيات بوذية، ارتكبت خلالها جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد المسلمين الروهنجيا، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، بحسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة.

وتشير تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى أن نسبة الأطفال بين اللاجئين الروهنجيا تمثل أكثر من 60%، يعانون ظروفاً معيشية صعبة بمخيمات اللجوء في بنجلاديش.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنجيا "مهاجرين غير شرعيين" من بنجلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر اضطهاداً في العالم".

عدد المشاهدات 823