"فتح" و"الجهاد الإسلامي": "صفقة القرن" تهدف لتصفية قضيتنا

19:57 25 يونيو 2019 الكاتب :   وكالات

قال زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء: إن الخطة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن" تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة خلال مؤتمر نظمته فصائل فلسطينية، الثلاثاء، تحت عنوان "المؤتمر الوطني الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر المنامة"، عقد في مدينة غزة.

وأضاف: "من ملامح صفقة القرن تهجير أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين من الضفة الغربية، ومن فلسطين التاريخية، وتوريط الأمة العربية في حروب أخرى، واستنزافها، لصالح الكيان الصهيوني".

وأكد: "لدينا فرصة تاريخية لنعيد حساباتنا من جديد، ونفتح آفاقاً أمام شعبنا وأمام أجيالنا القادمة، بأن هذا المشروع الصهيوني الذي تسلل إلى جسد الأمة عبر بوابة فلسطين يجب أن يُقاوم".

وأوضح أنه "يجب علينا أن نحافظ على سلاحنا ومقاومتنا، مهما كانت الإغراءات، ومهما كانت الرغبة في حماية الذات، فالعدو لا يريدنا إن كنا مقاومين أو مسالمين".

ودعا إلى "عقد ورشة عمل وطنية، يشارك فيها كل الفلسطينيين، ردا على ورشة المنامة الصهيونية".

وطالب النخالة "سحب الاعتراف بالعدوِ الإسرائيلي، وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن كنا نريد أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني".

من جانبه قال فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، في كلمة له خلال المؤتمر: إن الفصائل الفلسطينية موحدة في مواجهة "صفقة القرن" ومؤتمر المنامة.

وأضاف: شعبنا موحد في مواجهة كافة المؤامرات ضد القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن "صفقة القرن" لن تمر ونقول لإخواننا في البحرين وبعض الدول العربية: إننا مصدومون من مواقفكم، ولا مجاملة حينما يتعلق الأمر بقضيتنا وشعبنا.

وأكد أن قضية فلسطين ستبقى قضية العرب المركزية وإن خذلها البعض.

ودعا أبو عيطة الفصائل الفلسطينية: للعمل بكل جهد لتحقيق الوحدة والمصالحة وإنهاء الانقسام، لنفوت الفرصة على أعداء شعبنا الذين يريدون تصفية مشروعنا الوطني.

ووجه أبو عيطة رسالة للمجتمعين في المنامة، قائلًا: شعبنا له قيادة واحدة وبيت يجمع الكل الفلسطيني وهي منظمة التحرير الفلسطينية ومن غير المعقول لأي دولة عربية أو نظام عربية وغير عربي ولن تجدوا فلسطينياً واحداً يتساوق معكم "صفقة القرن" ومؤتمر المنامة ولد ميتاً ولن يكتب له النجاح وشعبنا قادر على إفشال هذه المؤامرة.

وينطلق مساء الثلاثاء مؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المعروف بـ"مؤتمر المنامة"، في البحرين، بغرض تنظيم الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية بالشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

عدد المشاهدات 1987

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top