طباعة

    مجلة ألمانية: رئيس شركة أبل يحتوي ترامب بذكاء

16:48 15 أكتوبر 2019 الكاتب :   وكالات

أثبت "تيم كوك" ، رئيس شركة أبل ، مهارة فريدة من نوعها في التعامل مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ويحتويه بذكاء ...هكذا استهلت مجلة "دير شبيجل" تقريرها.

وبحسب المجلة الألمانية ، يستطيع رئيس شركة أبل "كوك" التعامل بشكل أفضل مع "ترامب"، على النقيض من المديرين التنفيذيين للشركات الأمريكية الذين يعيشون في خطر دائم في ظل وجود "ترامب" في البيت الأبيض.

ومع رفع 143 جمعية وشركة أمريكية دعوى قضائية ضد "ترامب" بشأن طرد المهاجرين الغير شرعيين، تعامل رئيس شركة أبل أيضا بذكاء ، برغم علاقته الوثيقة "بترامب"، وقدم طلبه في المحكمة ، وأعلن صراحة دعمه لمشروع قانون إصلاح "باراك أوباما"، بحسب "شبيجل"

وأوضح كوك ، أن الحالمين ، الذين هاجروا ذات يوم إلى أمريكا كأطفال مع آبائهم ، هم أمريكيون مثل كل أمريكي آخر.

أشارت شبيجل إلى المكالمة الهاتفية التي أجراها "تيم كوك" مع الرئيس الأمريكي "ترامب" بشأن قضية طرد المهاجرين، ومحاولاته لعدوله عن قرار طردهم.

وأوضحت "شبيجل" أن كوك" يعتبر المدير التنفيذي المفضل لدى "ترامب" ، الذي أعلن شخصيًا أنه "مدير عظيم".

لفت التقرير إلى أن رئيس شركة آبل الذي دعم هيلاري كلينتون في عام 2006 لم يظهر أي مخاوف من الاتصال بالبيت الأبيض الحالي، و نجح في ما يحلم به المسؤولون التنفيذيون الآخرون: إقامة اتصال مباشر مع ترامب دون إلحاق ضرر بالقوى العاملة الخاصة بشركة أبل أو العملاء.

أردفت شبيجل أن رئيس شركة آبل يتعامل دائما بذكاء مع الرئيس الأمريكي، للحصول على كل ما هو أفضل فيما يخص شركته.

وأشارت إلى أن "كوك" هو الذي أقنع ترامب بتخفيف بعض من من التعريفات العقابية ضد الصين.

ومن ناحية أخرى ، يسعى دائما رئيس شركة أبل إلى توحيد المعارضة في الولايات المتحدة.

وبعد أن أطلق عليه ترامب اسم "تيم آبل" ، غيّر "كوك" اسمه على تويتر وفقًا لذلك.

وكان أنصار الرئيس قد اعتبروا ذلك بمثابة مزحة بين الرئيسين، بينما انتقد المعارضون الرئيس الأمريكي على ذلك.

ومن دواعي سرور شركة آبل الآن، موافقة ترامب على مواصلة بناء جهاز كمبيوتر ماك برو الخاص بها في تكساس، بعد أن قامت الحكومة بإعفاء عدد من المكونات المستوردة من الجمارك، وقال كوك: "نشكر الحكومة على دعمها" بحسب مصر العربية.

المصدر: https://www.spiegel.de/wirtschaft/donald-trump-warum-apple-chef-tim-cook-besser-mit-ihm-kann-als-andere-a-1290473.html

عدد المشاهدات 1587