هنية يدعو الحكومة الفلسطينية لتجنيب مواجهة كورونا لأي خلافات سياسية

23:49 05 أبريل 2020 الكاتب :   وكالات

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الحكومة الفلسطينية في رام الله إلى تجنيب جهود مواجهة جائحة "كورونا" من أي خلافات سياسية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه هنية، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، لبحث التداعيات المترتبة على جائحة "كورونا"، وفق بيان لحركة "حماس".

وقال هنية في اتصاله: إنّنا كفلسطينيين موحدون في خندق واحد لمواجهة هذا الوباء، مشددًا على أنّ سلامة كل مواطن فلسطيني تعنينا، في القدس وغزة والضفة والداخل والخارج.

وأكد، في هذا الصدد، "تكامل الأداء، وتضافر كل الجهود، واستنفار الطاقات الفلسطينية لمواجهة الوباء"، مشيرًا إلى احتياجات قطاع غزة وظروفه في ظل الحصار الخانق، وما يمكن أن تقوم به الحكومة الفلسطينية تجاه أهلنا في القطاع.

كما أكد جاهزية حركة "حماس" واستعدادها لبذل كل ما هو مطلوب منها في هذا الإطار، مبيناً أن الحركة "لن تتخلى عن واجبها الوطني تجاه شعبها في أي مكان".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على ضرورة "تجنيب أعمال وجهود مواجهة هذا الوباء، وحماية شعبنا من أي خلافات سياسية".

وحتى مساء اليوم، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في أراضي السلطة الفلسطينية 226 حالة، بينها 12 حالة في قطاع غزة، فيما البقية بالضفة الغربية المحتلة.

عدد المشاهدات 46

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top