طباعة

    الحكومة الليبية: مجموعة مسلحة تقطع المياه عن طرابلس

21:25 06 أبريل 2020 الكاتب :   وكالات

أعلنت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، الإثنين، توقف ضخ المياه للعاصمة طرابلس؛ بعد اقتحام مجموعة مسلحة موقع الشويرف المتحكم بحقول آبار المياه (خاضع لسيطرة قوات حفتر)، وسط البلاد.

جاء ذلك في بيان نشره "جهاز النهر الصناعي" (حكومي) عبر صفحته على "فيسبوك"،

وأوضح البيان أن "مجموعة مسلحة أجبرت العاملين في موقع الشويرف المتحكم بحقول آبار المياه، على إغلاق كافة الصمامات وإيقاف تشغيل الآبار".

وأضاف أن "المجموعة المسلحة أغلقت جميع المنافذ الموصلة للمياه إلى طرابلس إلى حين تحقق مطالب لهم"، لم يوضح البيان مطالب الجهة أو تبعيتها.

وذكر البيان أن "غلق الصمامات وإيقاف تشغيل الآبار سيترتب عنه انقطاع المياه هذه الليلة على المدن التي يمدها المسار الأوسط من الأنابيب والتي هي: بني وليد، ترهونة، طرابلس والمناطق المجاور لها وغريان وبعض مدن الجبل الغربي".

وشددت إدارة الجهاز أنها "جهة خدمية تقدم خدمة الإمداد المائي لكافة المواطنين وتطالب الجهات الأمنية والعسكرية في الدولة بتحمل مسؤوليتها لحماية حقول آبار المياه ومحطات التحكم ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة".

ورغم إعلانها، في 21 مارس/آذار الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أن ميليشيات حفتر، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة.

وردا على ذلك، أطلقت حكومة "الوفاق"، المعترف بها دوليا، عملية "عاصفة السلام" العسكرية، في 25 مارس الماضي.

وتنتهك قوات حفتر، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل/ نيسان 2019.

عدد المشاهدات 133

موضوعات ذات صلة