السعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن في يونيو المقبل

21:41 10 مايو 2020 الكاتب :   كونا

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن تنظم مؤتمر المانحين لليمن عام 2020 في الثاني من يونيو المقبل بمشاركة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن «المؤتمر سيعقد افتراضياً برئاسة المملكة».

وقالت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، في بيان صحفي: إن المؤتمر يعقد بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتأتي دعوة السعودية لعقد هذا المؤتمر امتداداً لمساهمتها الإنسانية والتنموية عالمياً، وفي اليمن على وجه الخصوص.

وأشار البيان إلى أن المملكة قدمت خلال السنوات الخمس الماضية مساعدات إنسانية وإغاثية ومعونات للاجئين اليمنيين ومساعدات تنموية من خلال إعادة الإعمار ودعم البنك المركزي اليمني.

ويأتي تنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020 تأكيداً للدور الريادي للسعودية لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

ودعا البيان الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير والوقوف مع اليمن حكومة وشعباً.

وكانت السعودية والإمارات أعلنتا، في نوفمبر 2018، عن إطلاق مبادرة "إمداد" لسد فجوة الاحتياج الإنساني في اليمن وتقديم دعم إضافي بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي مناصفة بين البلدين.

وتستهدف مبادرة "إمداد" تحسين الحالة المعيشية للفئات الأكثر ضعفاً مثل الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات وكبار السن في اليمن.

عدد المشاهدات 87

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top