"صحة" غزة محذرة: ما زلنا تحت دائرة خطر كورونا

22:38 12 مايو 2020 الكاتب :   قدس برس

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: إن منحنى انتشار وباء كورونا ما زال متصاعداً في العالم والمناطق المجاورة لقطاع غزة، ولذا يجب اتباع إجراءات الوقاية والسلامة.

وطالب القدرة، خلال الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الصحة بغزة، المواطنين بالابتعاد عن حالة التراخي، مؤكداً أن الوضع في قطاع غزة ما زال تحت دائرة الخطر.

وأضاف: وباء كورونا ما زال يهدد قطاع غزة لا سيما مع انتشاره في المناطق المجاورة للقطاع.

وأكد أن وزارة الصحة تتابع صحياً 410 من المستضافين في مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه تم إنهاء الحجر الصحي لـ1971 مستضافاً منذ الأسبوع الماضي وحتى اللحظة ممن عادوا إلى قطاع غزة وحالتهم الصحية مطمئنة.

ونوه إلى أن المختبر المركزي أتم مئات الفحوصات المخبرية منذ مطلع الأسبوع الجاري وجميع النتائج سلبية ولا إصابات جديدة بكورونا في القطاع.

ومن جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم بأن 1700 مواطن سجلوا للعودة إلى قطاع غزة وتم تصنيفهم وترتيبهم وتم التواصل مع العالقين عبر هواتفهم وإبلاغهم بموعد حضورهم وبإجراءات الوقاية والتسليم.

وتابع البزم: لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح لمغادرة المواطنين قطاع غزة، مؤكدًا أنه يجري تأمين كافة مراكز الحجر التي ستستقبل العائدين إلى القطاع.

وأوضح أن الأجهزة الشرطية أتمت الاستعدادات لتأمين امتحانات الثانوية العامة في 30 مايو الجاري لإتمام انعقادها وفق إجراءات السلامة والوقاية.

ودعا المواطنين للاستمرار باتخاذ إجراءات السلامة خاصة في ظل عودة مواطنين جدد وقرار منع التجمعات سارٍ حتى اللحظة.

عدد المشاهدات 119
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top