قطر تثمن جهود سمو الأمير لرأب الصدع الخليجي

07:49 27 سبتمبر 2020 الكاتب :   وكالات

قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إن بلاده حكومة وشعباً، تثمن جهود سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في "رأب الصدع الخليجي حتى اليوم".

جاء ذلك في تصريح لـ"تلفزيون الكويت"، مساء أمس السبت، خلال تعليقه على منح أمير الكويت وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي.

وأوضح آل ثاني أن "لأمير الكويت مكانة كبيرة وعظيمة جداً في قلب كل مواطن قطري، وخصوصاً عندما وجدناه في بداية الأزمة الخليجية عام 2017 وهو يسافر من دولة إلى أخرى في محاولة منه لرأب الصدع الخليجي، وإعادة اللحمة إلى البيت الخليجي، وكذلك التزامه بهذه الجهود حتى اليوم".

وأضاف: "قطر حكومة وشعبا تثمن جدا هذه الجهود التي يقوم بها أمير الكويت، ليس فقط في حل الأزمة الخليجية، بل في حل الأزمات الأخرى في اليمن والعراق وغيرها من القضايا الإنسانية التي تهم الشعوب العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وفيما يتعلق بالوسام، قال وزير خارجية قطر: "لا شك في أن لأمير الكويت مسيرة حافلة في الدبلوماسية، ويعتبر سموه عميدا للدبلوماسية العربية وقائدا لمسيرتها، وهذا التكريم ليس بغريب عليه".

وأشار آل ثاني إلى أن "سياسة أمير الكويت في إدارة دفة السياسة الخارجية لبلاده اتسمت بالهدوء والعقلانية".

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب منتصف سبتمبر الجاري، منح وسام الاستحقاق العسكري بدرجة القائد العام، لأمير دولة الكويت، لدوره في حل النزاعات وتجاوز الانقسامات في الشرق الأوسط.

عدد المشاهدات 319
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top