39 مليون متابع لـ هاشتاغ: إنصاف_الإخوان#

17:41 31 مارس 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن
حقق هاشتاغ "إنصاف الإخوان" الذي أطلقه عدد من الشباب الخليجي على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، أكثر من 39 مليون متابعة في مدة لم تتجاوز الـ48 ساعة.

حقق هاشتاغ "إنصاف الإخوان" الذي أطلقه عدد من الشباب الخليجي على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، أكثر من 39 مليون متابعة في مدة لم تتجاوز الـ48 ساعة.

ودافع المشاركون فيه عن جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، رافضين الهجمة الشرسة التي تتعرضان لها في مصر بدعم من دول الخليج، التي ذهب بعضها إلى إعلانهما تنظيمين "إرهابيين".

وبحسب موقع "يمن برس"، فقد استشهد الناشط حمود ناصر العامر من خلال الهاشتاغ، بكلام الشيخ الألباني عن الإمام حسن البنا، قائلاً: "لو لم يكن للبنا من الفضل سوى أنه أخرج الشباب من دور المقاهي والسينما وصنع منهم الدعاة والعلماء لكفى به شرفا".

وكان الشيخ الألباني قد تراجع عن إخراجه الإخوان من أهل السنة، وعدّ ذلك زلة لسان منه رحمه الله.

وقال جابر بن ناصر المري: "وسائل إعلام مسعورة أسرفت في شيطنتهم. قضاء مصري ظالم لم يُثبت عليهم جريمة. قوانين تجرم التعاطف معهم. رغم ذلك في قمة الثبات".

وأضاف عامر الكبيسي: "هو إنصاف لمصر وإنصاف للأمة، لأن مصر أخرجت من خلال الإخوان أكبر قوة وفكرة إسلامية منذ عشرات السنين.. ماركة مسجلة".

وقال خالد أبو شادي: "لو لم يكن من حسنات الإخوان إلا أن ذراعهم في فلسطين "حماس" هو الشوكة السامة في خاصرة الاحتلال اليهودي لكفاهم وزاد عليهم".

فيما تداول البعض خلاله صورا لإسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، خلال تناوله الطعام البسيط مع عائلته، قائلين "إذا لم يسرق فهو إرهابي".

وعلى الجانب الآخر قام البعض بمهاجمة الجماعة من خلال ذلك الهاشتاغ، فقال عبد الله الحميدي: "سبعون سنة وهم يرفعون شعار الإسلام هو الحل حتى كسبوا تعاطف السذج والبسطاء والعوام. ولما تولوا الرئاسة رفعوا شعار الديمقراطية". 

عربي 21

 

عدد المشاهدات 774

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top