طباعة

    اشتباكات بين القاعدة والحوثيين وسط اليمن

09:48 25 ديسمبر 2014 الكاتب :   محمد إبراهيم
اندلعت صباح اليوم اشتباكات اندلعت بين مسلحي تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة ومليشيات الحوثي وسط اليمن مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. فيما أعلن "أنصار الشريعة" عن قتل 5 جنود من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية

اندلعت صباح اليوم اشتباكات اندلعت بين مسلحي تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة ومليشيات الحوثي وسط اليمن مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. فيما أعلن "أنصار الشريعة" عن قتل 5 جنود من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية.

وقالت مصادر قبلية، لوكالة الأناضول، إن "قتلى وجرحى من الحوثيين والقاعدة (لم يعرف عددهم بدقة) سقطوا خلال اشتباكات بين الطرفين في قرية خبرة بمنطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء، وسط البلاد".

يأتي ذلك فيما قالت صفحة "أنصار الشريعة"، على موقع "تويتر"، اليوم، إن أحد مسلحيه أصيب، وقتل وأصيب عدد من الحوثيين خلال هجوم نفذه مسلحو التنظيم على مواقع لمسلحي الحوثي في قرية خبزة برداع.

وأوضح التنظيم أن عناصره استولوا على عدد من الأسلحة الخفيفة التابعة لمليشيات الحوثي بعد المعارك التي استمرت ساعة ونصف الساعة، فيما لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الحوثيين.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم "أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الخميس، أن مسلحيه قتلوا 5 من جنود قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأضاف التنظيم، عبر صفحته على موقع "تويتر"، أن من أسماهم بمجاهدين من سرية "أبي حمزة اللحجي"، هاجموا بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مساء أمس الأول، نقطة الشغيف التابعة لقوات الأمن الخاصة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ما أدى إلى مقتل 5 جنود، فيما لم يصب أي من عناصره بأي أذى. ولم تعلن السلطات اليمنية عن وقوع ذلك الهجوم، كما لم يتسن التأكد من وقوعه من مصادر مستقلة.

عدد المشاهدات 414