الاحتلال الصهيوني يصوب نيرانه لغزة بحرا وبرا

10:42 25 ديسمبر 2014 الكاتب :   محمد إبراهيم
قال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة إن زوارق تابعة للبحرية الإسرائيلية، هاجمت اليوم قوارب صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة

 

 

 

قال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة إن زوارق تابعة للبحرية الإسرائيلية، هاجمت اليوم قوارب صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ قطاع غزة. يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه شهود عيان إن جيش الاحتلال الصهيوني أطلق نيرانه اليوم الخميس تجاه أراضٍ زراعية، جنوبي قطاع غزة.

وأوضح نقيب الصيادين الفلسطينيين، لوكالة الأناضول، أن "الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت صباح اليوم (الخميس) نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه مجموعة من قوارب الصيادين، شمالي قطاع غزة، دون وقوع إصابات"، وفق تأكيدات المصادر الطبية.

وأضاف أن البحرية الإسرائيلية زعمت أن الصيادين تجاوزوا مساحة الصيد المسموح بها، وهي ستة أميال بحرية، وذلك تنفيذا لتفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

ولفت إلى أنّ إطلاق النار الكثيف أدى إلى إلحاق أضرار بعدد من المراكب، مشيرا إلى أن البحرية الإسرائيلية، تُطلق نيرانها بشكل شبه يومي تجاه مراكب الصيادين وتعرقل عملهم.

وفي سياق ذي صلة، أفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال الصهيوني أطلق نيرانه اليوم الخميس تجاه أراضٍ زراعية، جنوبي قطاع غزة.

وأوضحوا أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود مع القطاع، أطلقت نيرانها بكثافة تجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت كتائب "القسام" قد أعلنت، قبيل ظهر أمس الأربعاء، مقتل أحد عناصرها برصاص الجيش الإسرائيلي، جنوبي قطاع غزة جراء قصف قوات من الجيش الإسرائيلي عددا من القذائف المدفعية.

وأقر الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف في غزة من الجو، وبقذائف المدفعية، ردا على ما أسماء "الاعتداء الذي استهدف قواته شرق الجدار الأمني جنوب القطاع".

وقال متحدث باسم الجيش إن قناصة (فلسطينيين) أطلقوا النار تجاه قوة عسكرية جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت الخارجية الصهيونية، إصابة جندي جراء العملية.

 

 

 

عدد المشاهدات 508

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top