مليشيات الحوثي تسيطر على مقر الطيران المدني بصنعاء

11:43 25 ديسمبر 2014 الكاتب :   محمد إبراهيم
قالت مصادر في الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن، اليوم، إن مليشيات الحوثي سيطرت على مقر الهيئة في العاصمة صنعاء رفضاً لإقالة مديرها العام. كما اختطفت المليشيات رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات الداخلية ) من منزله بالعاصمة

 

 

 

قالت مصادر في الهيئة العامة للطيران المدني في اليمن، اليوم، إن مليشيات الحوثي سيطرت على مقر الهيئة في العاصمة صنعاء رفضاً لإقالة مديرها العام. كما اختطفت المليشيات رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات الداخلية ) من منزله بالعاصمة.

وأوضحت المصادر، لوكالة الأناضول، أن "مليشيات الحوثي اقتحمت مقر الهيئة العامة للطيران المدني (حكومية) في صنعاء وسيطروا عليها، احتجاجا ورفضا لقرار رئاسي بإقالة مديريها العام حامد فرج".

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أصدر قراراً جمهوريا بتعيين نبيل  الفقيه (وزير السياحة الأسبق) رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني خلفا لحامد فرج، أحد المقربين من الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

من جهة أخرى، اختطفت مليشيات الحوثي، اليوم، مسئولا في جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات الداخلية ) من منزله بالعاصمة صنعاء، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن "مليشيات اللجان الشعبية التابعة للحوثيين اختطفت صباح اليوم اللواء يحي المراني رئيس الأمن الداخلي في جهاز الأمن السياسي بصنعاء، قبل نقله إلى جهة مجهولة"

يذكر أن اللواء المراني قد شغل قبل سنوات منصب رئيس جهاز الأمن السياسي في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي شمالي اليمن.

 

 

 

عدد المشاهدات 616

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top