المرصد السوري.. عدد القتلى الذين سقطوا خلال الازمة في سوريا تجاوز 150 الفا

17:45 01 أبريل 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان عدد القتلى منذ انطلاقة الثورة السورية في منتصف مارس عام 2011 وحتى نهاية شهر مارس الماضي تجاوز 150 الفا.

وذكر المرصد في بيان له ان عدد القتلى من المدنيين بينهم أطفال ونساء بلغ 487ر74 ألف فيما بلغ عدد قتلى الجيش السوري النظامي 601ر35 ألف ومقاتلي قوات المعارضة 275ر24 الف.

وأوضح المرصد ان هذه الاحصائيات لا تشمل مصير أكثر من 18 ألفا لا يزالون في عداد المفقودين داخل معتقلات القوات النظامية والاف آخرين فقدوا خلال اقتحام القوات النظامية مناطق عدة اضافة الى مصير أكثر من ثمانية آلاف من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها ومئات المختطفين الموالين للنظام لدى الكتائب المقاتلة ومئات المختطفين لدى المسلحين الموالين للنظام.

وطالب المرصد المنظمات والمجتمع الدولي بالضغط على الدول الفاعلة في المجتمع الدولي من أجل العمل على الوقف الفوري لإراقة دماء الشعب السوري في ظل هذا التصاعد المخيف لأعداد الخسائر البشرية.

كما ناشد المجتمع الدولي مساعدة الشعب السوري للانتقال الى دولة الديمقراطية والعدالة والحرية والمساواة وإحالة ملف الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري الى المحاكم الدولية.

وفي سياق متصل نقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر أمني سوري تأكيده اليوم ان ستة أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء سقوط قذائف هاون على عدة أماكن في العاصمة دمشق ومدينتي حمص وحلب.

وذكر المصدر ان خمسة مواطنين قتلوا وجرح 26 آخرون جراح بعضهم خطرة جراء سقوط قذائف هاون على شارع النيل والموكامبو في مدينة حلب.

كما قتلت مواطنة وأصيب خمسة آخرون جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة القصاع وثانوية جودة الهاشمي والعباسيين بالعاصمة دمشق.

وفي ريف حمص أصيب ثلاثة مواطنين ووقعت أضرار مادية جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون على بلدتي جب الجراح وأبو العلايا

(كونا)

عدد المشاهدات 625

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top