قطر: سبب الخلاف قضايا خارج دول الخليج ولن نرد بإجراء مماثل

19:10 05 مارس 2014 الكاتب :   جمال الشرقاوي
أعرب مجلس الوزراء القطري عن أسف بلاده واستغرابها في الوقت نفسه للبيان الصادر عن الدول الخليجية الشقيقة بسحب سفرائها من الدوحة، وفقًا للوكالة القطرية الرسمية.

أعرب مجلس الوزراء القطري عن أسف بلاده واستغرابها في الوقت نفسه للبيان الصادر عن الدول الخليجية الشقيقة بسحب سفرائها من الدوحة، وفقًا للوكالة القطرية الرسمية.

ونفى مجلس الوزراء القطري في بيان رسمي اتهامات الدول الثلاث بالتدخل في شؤون الخليج، موضحًا أنه "لا علاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها"، مضيفًا أن ذلك "يأتي لاختلاف في المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون"، دون أن يحدد البيان القطري تلك المواقف.

وأكد البيان أن "دولة قطر كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة التي تعني الأشقاء في المجلس، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة"، مضيفًاً أن "هذا هو الذي يمنع دولة قطر من اتخاذ إجراء مماثل بسحب سفرائها".

وأشار البيان إلى "التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها".

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين اليوم الأربعاء 5 مارس 2014م سحب سفرائها من قطر.

جاء هذا في بيان مشترك صدر عن الدول الثلاث، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال البيان: إن "الدول الثلاث اضطرت للبدء في اتخاذ ما تراه مناسبًا لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر اعتبارًا من هذا اليوم 5 مارس".

 

 

عدد المشاهدات 363

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top