احتجاجات في أمريكا وألمانيا ضد مجازر الأسد في حلب

10:47 17 ديسمبر 2016 الكاتب :   وكالات

تظاهر مئات الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا؛ احتجاجًا على المأساة الإنسانية التي تشهدها مدينة حلب خلال الآونة الأخيرة جراء ممارسات النظام السوري وداعميه.

وشارك أكثر من 500 شخص في الاحتجاجات التي نظمتها "مجموعة التضامن السورية"، اليوم السبت، أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وردّد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام السوري والتنظيمات الأجنبية الإرهابية الموالية له، وأدان المتظاهرون المجازر المرتكبة بحق المدنيين الأبرياء في الأحياء الشرقية لمدينة حلب والصمت العالمي تجاهها.

وعبّر المتظاهرون، بينهم نساء وأطفال، عن وقوفهم إلى جانب المدينة المنكوبة، مؤكّدين أن حلب لن تسقط إطلاقًا.

في سياق متصل، شارك نحو 4 آلاف شخص في مظاهرة بمدينة بريمن شمال ألمانيا، الجمعة، احتجاجًا على المجازر المرتكبة ضد الأبرياء في حلب.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها "حلب تحترق والإنسانية تموت"، و"أنقذوا حلب"، و"حلب في سورية وآلامها في كل مكان"، و"أوقفوا المجازر والقتل".

وبدأت الخميس الماضي، عملية إجلاء مدنيين وجرحى، من مدينة حلب، بموجب اتفاق لإطلاق النار، تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة، بوساطة تركية.

ويأتي اتفاق وقف إطلاق النار في حلب، بعد حصار خانق وقصف مكثف للنظام السوري وحلفائه على الأحياء شرقي حلب، دام نحو 5 أشهر وأسفر عن مقتل وجرح المئات.


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top