بعد مقتل 126 الكارثة الإنسانية في مخيم اليرموك في تصاعد

20:08 06 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
صدر الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيراً من كارثة صحية تنتظر مخيم اليرموك بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام، والذي تسبب في نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المخيم، بينما طالبت الأونروا أطراف الصراع بتمكينها من استئناف إيصال المساعدات للمخيم.

أصدر الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيراً  من كارثة صحية تنتظر مخيم اليرموك بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام، والذي تسبب في نفاد الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المخيم، بينما طالبت الأونروا أطراف الصراع بتمكينها من استئناف إيصال المساعدات للمخيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن الاشتباكات في مخيم اليرموك بدمشق تجددت، الأمر الذي يفاقم معاناة الأهالي، هذا فيما كثفت قوات النظام من قصفها على يبرود بالقلمون والنعيمة بدرعا.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية: إن ستة لاجئين فلسطينيين قضوا أمس الأربعاء مصرعهم؛ اثنان منهم نتيجة الجفاف بسبب استمرار الحصار على مخيم اليرموك، والآخرون إثر القصف الذي استهدف مخيم حندرات.

وأوضحت المجموعة في بيان أن مسنين في مخيم اليرموك قضيا بسبب الجفاف الناجم عن استمرار الحصار على المخيم، كما قضى شخص آخر في المخيم وهو أحد عناصر الجبهة الشعبية- القيادة العامة.

وأضافت أن طفلين وشاباً قضوا في قصف عنيف تعرض له مخيم حندرات في مدينة حلب، أدى أيضاً إلى دمار كبير في منازل المخيم

كما أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بسبب الجوع، وصل إلى 126 شخصاً وذلك قبل يوم أمس.

 

عدد المشاهدات 736

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top