بيتر ماورير: للكويت دور رائد في مجال العمل الإنساني

18:33 11 يناير 2017 الكاتب :   كونا

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير: إن دولة الكويت تقوم بدور رائد في مجال العمل الإنساني يتمثل في سرعة الاستجابة للتحديات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

وذكر مكتب اللجنة بالكويت في بيان صحفي أن زيارة ماورير إلى الكويت، اليوم الأربعاء، تهدف لتسليط الضوء على العلاقات المشتركة بشأن الاستجابة للاحتياجات الإنسانية لضحايا النزاعات المسلحة وغيرها من حالات العنف حول العالم والحاجة الملحة لتوحيد الجهود الدولية بشأنها.

وأوضح البيان أن ماورير التقى خلال زيارته سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ حيث أعرب لسموه عن جزيل الشكر على ما تقدمه دولة الكويت من مساهمات مالية سخية ولدعمها الدبلوماسي للجهود الإنسانية التي تبذلها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن ماورير أطلع سمو الأمير على الوضع الإنساني المتردي في البلدان المتأثرة بالنزاعات في المنطقة؛ حيث أكد لسموه التزام الصليب الأحمر بالعمل الإنساني المستقل وغير المتحيز والمحايد.

وذكر أن ماورير التقى خلال الزيارة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية؛ حيث أعرب له عن تقديره للدعم الدبلوماسي والمالي المستمر من قبل الحكومة الكويتية.

وأفاد بأن ماورير التقى كذلك رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير؛ حيث أشاد بالدور المميز الذي تؤديه الجمعية في الاستجابة الإنسانية حول العالم، معرباً عن تقديره لدعم الجمعية لعملياتها فضلاً عن التعاون الناجح بين الجانبين.

وأضاف أن ماورير التقى أيضاً رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري د. عبدالله المعتوق؛ حيث أقر بالجهود القيمة التي تبذلها الهيئة في نطاق الأعمال الخيرية والإنسانية.

وبينت أنه أعرب عن تقديره وامتنانه للدعم الذي توفره الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتسهيل عمليات اللجنة الدولية في المنطقة.

عدد المشاهدات 126

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top