فعاليات ضد انتهاكات حقوق المرأة يقودها " الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج "

11:24 08 مارس 2014 الكاتب :   خاص-المجتمع
تتصاعد التحركات الحقوقية والشعبية علي مستوي العالم ضد انتهاكات حقوق الإنسان في مصر علي يد الانقلاب العسكري

تتصاعد التحركات الحقوقية والشعبية علي مستوي العالم ضد انتهاكات حقوق الإنسان في مصر علي يد الانقلاب العسكري . ففي ألمانيا يواصل  " الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج "  فعالياته انتصارا لحق المعتقلات من النساء والفتيات في سجون الانقلاب . وتشمل الفعاليات مؤتمرات ومظاهرات ووقفات أمام السفارات المصرية في أوروبا ستكون ذروتها اليوم  السبت 8/3/ 2014م ذكري اليوم العالمي لحقوق المرأة . 

وقال الدكتور علي العوضي الناطق الإعلامي باسم الائتلاف للمجتمع أن فعاليات الائتلاف - وهو ائتلاف جديد تم تشكيله من المصريين المتواجدين في الغرب  - ضد انتهاكات قادة الانقلاب لن تتوقف في الأيام القادمة . 

وتأتي تلك التحركات فيما أعربت 27 دولة عضو بالأمم المتحدة، أمس الجمعة 7 مارس 2014م، عن قلقها إزاء استخدام مصر المتكرر للقوة المفرطة ضد المتظاهرين، مطالبةً بمحاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات.

وطالبت تلك الدول ومن بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا في بيان مشترك نشر مقتطفات منه الموقع الإلكتروني لمنظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، السلطات المصرية بمحاسبة المسؤولين عن تلك "الانتهاكات"، كما نددت بقيود مصر على التجمع السلمي والتعبير.

وحث البيان المشترك الحكومة المصرية على إطلاق سراح من تم اعتقالهم لممارستهم تلك الحقوق (التجمع السلمي والتعبير).

وشدد البيان على ضرورة تحقيق "العدالة" فيما يتعلق بمقتل متظاهرين ورجال أمن منذ 30 يونيو  2013م.

ودعت تلك الدول، في بيانها المشترك، إلى إعلان النتائج التي توصلت إليها لجنة تقصي الحقائق الوطنية.. وهي في الحقيقة نتائج عديمة الجدوي بعدما تجلي انحياز تلك اللجنة لمن ارتكبوا المجزرة من قوات الجيش والشرطة وثبت انحيازها تماما ضد الضحايا في فضيحة جديدة . 

كانت  مجموعة من 15 منظمة غير حكومية، من بينها هيومن رايتس ووتش، قد أرسلت في 3 مارس الجاري، خطابا إلى الدول الأعضاء بالأمم المتحدة، داعية مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة، إلى مواجهة الحالة "الخطيرة" لحقوق الإنسان في مصر .

الجدير بالذكر ان دول العالم وخاصة الغرب قد التزمت الصمت حيال ما جري وما يجري في مصر من مجازر وانتهاكات لحقوق الانسان لمدة ثمانية أشهر وهي عمر الانقلاب العسكري في مصر .

 

عدد المشاهدات 441

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top