الحية لـ" المجتمع": ليربأ القضاء المصري بنفسه عن السياسة

17:42 08 مارس 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
حركة "حماس" أمس الجمعة 7 مارس 2014م، مسيرة حاشدة في مدينة غزة احتجاجاً على قرار القضاء المصري حظر كل أنشطتها في مصر، والتحفظ على مقراتها. وشارك الآلاف من عناصر الحركة في التظاهرة التي انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة من مساجد مدينة غزة.

حركة "حماس" أمس الجمعة 7 مارس 2014م، مسيرة حاشدة في مدينة غزة احتجاجاً على قرار القضاء المصري حظر كل أنشطتها في مصر، والتحفظ على مقراتها.

وشارك الآلاف من عناصر الحركة في التظاهرة التي انطلقت بعد أداء صلاة الجمعة من مساجد مدينة غزة.

وحمل المشاركون أعلام مصر ورايات "حماس" الخضراء، ولافتات كتب على إحداها: "المقاومة حق وحظرها جريمة"، بينما كتب على أخرى: "نطالب السلطات المصرية بالتراجع عن قرارها"، وهم يرددون هتافات من بينها "مقاومة مقاومة، سبيلنا مقاومة".

وأكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لـ"حماس" والقيادي البارز في الحركة، خلال كلمة له خلال التظاهرة، أن "الحكم القضائي بحق "حماس" هو قرار سياسي بامتياز، وهو استدعاء للاحتلال بشن حرب جديدة على شعبنا وتقويته على تشديد حصاره على قطاع غزة".

وطالب الحية عبر "المجتمع" القضاء المصري أن يكون بعيداًَ عن التجاذبات السياسية، مؤكداً أن القرار سياسي بامتياز.

 وعبر عن انتقاده الشديد لبعض وسائل الإعلام التي تستهدف تشويه الحركة قائلاً: "كل الفبركات والأكاذيب الإعلامية لم تفلح في إثبات أن "حماس" تورطت لا سمح الله في الشأن المصري، فمحاولة الزج باسم "حماس" في أتون القضية المصرية فاشلة".

 

عدد المشاهدات 586

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top