"القسام": تلقينا عروضاً "إسرائيلية" لصفقة تبادل أسرى جديدة

13:12 08 فبراير 2017 الكاتب :   وكالات

كشفت "كتائب الشهيد عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن تلقيها عروضاً "إسرائيلية" لإجراء صفقة تبادل أسرى جديدة.

ووفق ما نقلته قناة "الجزيرة" عن "القسام"، فإن الكتائب أكدت أن هذه الصيغة التي قدمتها "إسرائيل" لا ترقى للحد الأدنى من مطالبها.

وأعلنت "القسام"، في مطلع أبريل الماضي، لأول مرة، عن وجود 4 جنود "إسرائيليين" أسرى لديها، دون أن تكشف بشكل رسمي إن كانوا أحياءً أم أمواتًا.

وترفض حركة "حماس"، بشكل متواصل، تقديم أي معلومات حول "الإسرائيليين" الأسرى لدى ذراعها المسلح، أو الخوض في صفقة أسرى جديدة قبل الإفراج عن الأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" (1)، والمعاد أسرهم من قوات الاحتلال.

وكان المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة أعلن في 20 يوليو 2014م إبان العدوان على غزة، عن أسر الجندي آرون شاؤول أثناء التصدي لتوغل بري "إسرائيلي"، في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.

وكانت الحكومة "الإسرائيلية"، أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الصهيونية (بدأت في 8 يوليو 2014م وانتهت في 26 أغسطس من العام نفسه) هما آرون شاؤول، وهدار جولدن، لكن وزارة الحرب عادت وصنفتهما، مؤخراً، على أنهما "مفقودان وأسيران".

عدد المشاهدات 286

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top