"الاتحاد البرلماني الدولي" يناقش اليوم إنقاذ الملايين من المجاعة

10:28 03 أبريل 2017 الكاتب :   المحرر

اعتمدت الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الـ136 في اجتماعها بعاصمة بنجلاديش (دكا)، أمس الأحد، بنداً مقدماً من بعض الدول يتعلق بالعمل الدولي العاجل لإنقاذ ملايين الأشخاص من المجاعة والجفاف، ليكون البند الطارئ المقرر مناقشته بالاجتماع العام اليوم الإثنين.

وقال قطاع الإعلام والعلاقات العامة في مجلس الأمة الكويتي في بيان صحفي، بحسب "كونا": إن البند المتعلق بالمجاعة والجفاف تصدر نتائج التصويت على البنود الطارئة، في حين جاء البند العربي بشأن شرعنة الاستيطان "الإسرائيلي" لقانون التسوية والمقدم من الوفد الفلسطيني بالمرتبة الثانية والمقدم من المكسيك تحت شعار سياسات هجرة أكثر تشدداً حول العالم وخطر انتهاكات حقوق الإنسان بالمرتبة الأخيرة.

يذكر أن النظام المتبع في الاتحاد البرلماني الدولي يسمح بمناقشة البند الطارئ الحاصل على أعلى نسبة أصوات فقط، فيما يعتمد عدد الأصوات الممنوحة لكل دولة للتصويت على البنود الطارئة على التعداد السكاني لها وعدد من يمثلها من أعضاء عند التصويت على البنود.

وكان مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بدأ أعمال دورته الـ136 في دكا، أول أمس السبت، بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة وكيل الشعبة النائب راكان النصف.

وتأسس الاتحاد البرلماني الدولي عام 1889م، ويضم في عضويته أكثر من 171 برلماناً من مختلف قارات العالم ويمارس أعماله عبر لجنته التنفيذية وأربع لجان دائمة.

عدد المشاهدات 648

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top